أخبار مصر

طرق اسخراج تراخيص البناء 2020

 

 

يتساءل بعض المواطنين عن المستندات والإجراءات اللازمة لـ استخراج تراخيص البناء ، بعد تشديد العقوبات على المبانى غير المرخصة، يوضح الإجراءات القانونية في استخراج تراخيص البناء طبقا للقانون.

طرق اسخراج تراخيص البناء 2020

ويقول المحامي خالد محمد، إنه يجب على أي مواطن يرغب في استخراج ترخيص بناء إتباع عدة شروط وهى:.

1-التعاقد مع مهندس أو مكتب هندسة لإعداد وتقديم ملف التراخيص.

2- يوافى المالك المهندس أو المكتب الهندسى بما يلي:.

-المستندات الدالة على ملكية الأرض.

اقرأ أيضًا حكم نهائي بخصوص عقد إيجار الشقة

-صورة الرقم القومي.

3-يقوم المالك بنفسه بالتقديم للجهة الإدارية للتفويض، أو تقديم توكيل رسمى باسمه أو من ينوب عنه للمهندس، أو للمكتب الهندسى للسير فى إجراءات الترخيص.

4-بيان صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية والإشتراطات البنائية والصادر من الجهة الإدارية.

كانت قررت لجنة الإسكان والمرافق، برئاسة النائب عماد سعد حمودة، توقيع عقوبة الحجز الإدارى وعدم توصيل المرافق، حال تكرار عدد من المخالفات بعد إزالتها.

وفى مقدمتها إقامة مبانٍ ومنشآت بدون ترخيص، أو التعديات على خطوط التنظيم ومناطق الردود، والتعديات على الأراضى الخاضعة لقانون حماية الآثار، والأعمال المخالفة لقيود الارتفاع المقررة قانونا، والأعمال المخالفة لتوفير الأماكن التى تخصص لإيواء السيارات.

اقرأ أيضًا قيمة رسوم التصالح لمخالفات البناء 2020

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة للمادة 60 بمشروع قانون الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء والقانون الصادر به رقم 119 لسنة 2008، والتى تنص على إزالة عدد المخالفات بالطريق الإدارى وتحت إشراف هندسى متخصص على نفقة المالك، لا سيما بعد مطالبة النائب معتز محمود بتوقيع عقوبة على المخالف حال تكرار مخالفته بعد الإزالة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى