الاثنين 13 شعبان 1441 الموافق 06 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » الوزن والرشاقة » طرق التخلص من الكرش بأسرع وقت

طرق التخلص من الكرش بأسرع وقت

طرق التخلص من الكرش بأسرع وقت

كتب | محمود الرفاعي

لا توجد حلول سحرية تقضي على الكرش وإزالته من جسم الإنسان في يوم وليلة ولكن توجد الطرق الصحية التي تعمل على التخلص من دهون البطن بشكل صحي وسريع، ولذلك سنوضح لكم ما هي طرق التخلص من الكرش بأسرع وقت يمكنك قراءة السطور التالي.

ما هي عادات و طرق التخلص من الكرش بأسرع وقت

توجد العديد من الأساليب والعادات والطرق التي تعمل على التخلص من الكرش في وقت سريع جدًا وبطرق صحية ليس لها أي أضرار صحية ومن هذه العادات ما يلي:

  • تناول الطعام بتأني، حيث يجعل الشخص يأكل كمية طعم أقل، وبالتالي التقليل من السعرات الحرارية المتناولة والمساعدة على خسارة الوزن والقضاء على الكرش.
  • مضغ الأكل جيدًا قبل بلعه، حيث يساهم هذا السلوك في جعل عملية تناول الطعام أبطأ، وبالتالي يساعد على تقليل كمية الطعام والسعرات الحرارية المتناولة.
  • البدء بتناول سلطات الخضار القليلة من الدهون قبل الوجبة الرئيسية، حتى تعمل على تعزيز عملية الشعور بالشبع والعمل على جعل الكمية المتناولة من الوجبة الرئيسية أقل.
  • عدم الأكل خلال الشعور بالتوتر أو الغضب وإيجاد منفس آخر لهما؛ حيث أن معالجة مشكلة الأكل العاطفي تمكن أن تساعد على خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتكدسة في منطقة الكرش.
  • الحرص على تناول الأغذية التي تحتوي على الكثير من الألياف؛ لأنها تحتاج وقت طويل في المضغ مما يقلل من كمية الطعام المتناولة.
    كما أنها تحتاج وقتًا أطول في الهضم والامتصاص، مما يقلل الشعور بالجوع و تناول الطعام، ومن الأغذية الغنية بالألياف الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والبقوليات.
  • يجب أن يشغل الإنسان نفسه عن التفكير في وزنه وتجمع الدهون في كرشه بشكل مستمر والتفكير أكثر في التغييرات الصحية وأثرها البعيد المدى على صحته.
    حيث أن التفكير المتكرر بالوزن قد يصيب الشخص بالإحباط والملل، قد يجعله يتخلى عن الخطة التي يسير عليها في خسارة الوزن والتخلص من الكرش.
    في حين يعطي التركيز على التغييرات الصحية شعورًا إيجابي يزيد من الشعور بالحماس اللازم للاستمرار بالسير في هذه الخطة.
  • الاستعانة بخبرة المختصين بالتغذية في تصميم النظام المناسب ووضع الخطوات التدريجية الصحيحة.
  • معرفة أساسيات التغذية الصحية حتى يتم تطبيقها في الحياة العملية.

اقرأ أيضًا: مشروب سحري لإزالة الكرش في أسبوعين

ما هي طرق التخلص من الكرش بأسرع وقت

إن طرق التخلص من الكرش بأسرع وقت كثيرة جدًا لكن يوجد منها أنظمة غير صحية تضر جسم الإنسان، ولكن فيما يلي سنوضح لكم الطرق الصحية التي ليس لها أي أضرار جانبية.

  • المداومة على القيام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومن أهم هذه الرياضات تمارين الأيروبيك، حيث أثبتت العديد من الدراسات العلمية ارتباطًا مباشرًا بين التخلص من دهون البطن.
    ومن أمثلة التمارين التي يمكن القيام بها:المشي السريع، الركض، القفز على الحبلة، ركوب الدراجة أو الدراجة الثابتة، قفز الحبل، والمشاركة في حصص الأيروبيك.

كما يمكن القيام بممارسة تمارين خاصة بالمعدة والبطن حتى تساهم في شد وتقوية عضلات البطن.

  • اتباع نظام غذائي يعطي سعرات حرارية أقل من التي يحتاجها الجسم كل يوم، بشرط أن يوفر الحد الأدنى الذي يجب على الشخص تناوله من جميع المجموعات الغذائية.
  • الاستعانة بتناول بعض أنواع الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن، مثل الشاي الأخضر والميرمية.
  • تعديل السلوكيات والعادات اليومية حتى نصل إلى نظام حياة صحي

عزيزي القارئ قد أوضحنا لك في هذا المقال ما هي طرق التخلص من الكرش بأسرع وقت وما هي أهم العادات والأساليب التي تنهي على تكدس الدهون في منطقة البطن ونتمنى أن يكون هذا المقال قد أفادكم.

عن Mahmoud Elrefaeey

قد يعجبك