الجمعة 24 ذو الحجة 1441 الموافق 14 أغسطس 2020
الرئيسية » الوزن والرشاقة » طرق التخلص من الكرش

طرق التخلص من الكرش

طرق التخلص من الكرش

كتبت | منار مدحت

أصبحت السمنة البطنية مشكلة تواجه الكثير، فهي منتشرة بين النساء، والرجال، والأطفال أيضًا، وترتبط هذه السمنة مع تكدس الدهون بالجسم والبطن، بالكثير من السلبيات التي تؤثر على الصحة بشكل كبير، كما أنها تترك بصمتها من الناحية النفسية والاجتماعية، وذلك لأنها تؤثر أيضًا على مظهرهم الخارجي، لذلك يبحث الكثير منهم عن طرق التخلص من الكرش.

أضرار الكرش

يظهر بروز الكرش نتيجة لتكدس الدهون لفترة طويلة في البطن، فيشكل خطورة على الأعضاء، وذلك لأنه يلتف حولها ومن أضرار ذلك:

  • تدمير الكبد.
  • تصلب الشرايين.
  • التهابات بالجسم.
  • السرطانات المختلفة.
  • الضغط على العمود الفقري.
  • الإصابة بالسكر.

طرق التخلص من الكرش

1_ اتباع أنظمة غذائية صحية، تكون قليلة السعرات فتعطي الجسم أقل من الكمية التي يحتاجها في اليوم، بشرط أن يكون هذا النظام متكامل، ويوجد به بروتين وألياف، والكربوهيدرات.

2_ غير من عاداتك اليومية السيئة وسلوكيات الشخص، واستبدالها بالصحيحة، وذلك للوصول لنمط الحياة الصحية.

3_ استمر على ممارسة الرياضة، وقم باختيار التمارين المفضلة لديك حتى لا تصاب بالملل، ويمكنك أيضًا ممارسة المشي، وركوب الدراجة، الجري، والزومبا، بالإضافة لتمارين البطن.

4_ الحرص على تناول لتر من الماء خلال اليوم، وذلك من خلال وضع زجاجة بجانبك، حتى تتذكر شرب الماء، ولا تغفل عنه.

عادات تخلصك من الكرش

أولاً: الطعام

حاول أن تقوم بمضغ الأكل بشكل جيد قبل القيام ببلعه، فيساعدك ذلك بتناوله بشكل بطئ، فالجسم يحتاج من 15 لـ 25 ذقيقة لكي يوصل الجسم إشارة للدماغ بالشبع.

لذلك يعتبر تناول الطعام بهذه الطريقة يساعدك على أكل كميات أقل، ويقلل من السعرات التي يتناولها الشخص، فيخسر الجسم الوزن ويتخلص من الكرش.

ثانيًا: الماء

يجب شرب كميات من الماء قبل تناول الأكل وخلاله أيضًا، لأن شرب الماء يساعد في الشعور بالشبع أثناء الأكل، ويقلل من شعورك بالجوع.

اقرأ أيضًا: الماء والليمون للكرش

ثالثًا: الطبق الرئيسي

يجب عليك تناول السلطات يوميًا، وجعلها من الأطباق الرئيسية، والأساسية على سفرتك، قم بتناولها أولًا، لكي تساعدك في الشعور بالإمتلاء والشيع، وتناول كميات أقل من الأكل الآخر.

رابعًا: لا تتوتر

ابتعد عن تناولك الطعام وأنت متوتر، أو غاضب، وحاول أن تفعل شيئًا آخر، ويسمى ما سبق بالأكل العاطفي، إذا كنت ترغب بتقليل وزنك عليك حل هذه المشكلة.

خامسًا: الألياف

يجب عليك تناول الطعام الموجود بها كميات كبيرة من الألياف، مثل البقوليات، والحبوب الكاملة، وذلك لأنها تحتاج فترة طويلة جدًا في هضمها وامتصاصها، فذلك يساعدك على عدم الجوع والشعور بالشبع أطول فترة ممكنة.

مشروبات التخلص من الكرش

المشروبات تعتبر أفضل طرق التخلص من الكرش، لذلك سوف نتعرف على مجموعة منهم:

الشمر

للشمر العديد من الفوائد الصحية، فهو غني بالكالسيوم، والمغنسيوم، وفيتامين ب، وفيتامين ج، كما أنه يساعد في تطهير الجسم من السموم، ويحسن من عمل الجهاز الهضمي، ويساعد بشكل هائل على خسارة الوزن، وتقليل الشهية.

الزنجبيل

الزنجبيل هو نبات عشبي، له الكثير من الفوائد للجسم، فيقلل الكوليسترول، ويساعد بشكل كبير في تذويب الدهون من الجسم، والتخلص من بروز الكرش.

الشاي الأخضر

فهو غني بمضادات الأكسدة، التي تساعد في تطهير الجسم، وحمايته من الأمراض، كما أنه أثبت فاعليته في حرق الدهون والمساعدة على خسارة الوزن في الجسم والبطن.

القرفة

تترأس القرفة قائمة المشروبات الحارقة للدهون، فهي تقلل من الدهون الثلاثية بالجسم، وتقلل من الوزن في وقت بسيط، وتقضي على الكرش.

الديتوكس

من أفضل طرق التخلص من الكرش، لأنه يطرد السموم من جسمك، كما أنه يزيد من رغبتك في شرب الماء، لأنه يتم تحضيره من خلال وضع شرائح الفواكه بالماء فتعطي لها نكهات مميزة، كما أنها تساعد في التخلص من دهون البطن.

عن Manar Medhat

قد يعجبك