الوزن والرشاقة

طرق تخسيس الكرش بسرعة

طرق تخسيس الكرش بسرعة
كتبت | ياسمين عثمان

تعد طرق تخسيس الكرش بسرعة أمر مُحير ومُقلق للكثير من الناس وخاصة الذين يُعانون من السمنة المُفرطة التي تحدث نتيجة سوء التغذية وتناول الطعام بشراهة.

قد يتجه البعض لتخسيس الكرش نتيجة ضعف تنشيط عضلات المعدة ومنها الحمل وفقدان الوزن بعد إجراء عمليات شد البطن وهناك من اتجه لنظام روتيني يومي للتخسيس لكن لم يحصلوا علي النتيجة المُرضية .

الكرش ليس وحده للأشخاص الذين يُعانون من السمنة، قد يُعاني منها أصحاب النحافة نتيجة ضعف تنشيط عضلة المعدة وقد زاد التطور التكنولوجي في الأجهزة الطبية.

يتم إجراء عمليات تخسيس الكرش للحصول علي وزن ثابت وإمداده بالطاقة والنشاط والحصول علي قوام رشيق وذلك بسرعة فائقة.

لكي تحصل علي نتيجة مُرضية عليك شرب 2 لتر ماء يومياً يساعدك علي التخلص نسبة كبيرة من الدهون و الإمتناع عن التدخين ويفضل الابتعاد عن الأدوية التي تسبب سيولة في الدم منها الأسبرين.

أسباب تكون الكرش :

1 – تراكم الدهون داخل المعدة.
2 – سوء التغذية.
3 –تكرار الحمل.
4 –ألآلام الفقرات.
5 – إدمان الطعام.

أنواع عمليات تخسيس الكرش :

طرق تخسيس الكرش بسرعة تعددت أنواع العمليات تخسيس البطن وذلك مع تطور التكنولوجية واكتشاف طرق جديدة ووسائل أحدث في أنحاء العالم كله خاصة مع انتشار السمنة المُفرطة منها وتعد دهون البطن من المشاكل التي اعتقدها البعض صعوبة حلها ومنها:

عمليات تخسيس الكرش المصغر:

عادةً ما يتم استخدامها في معظم الحالات التي تعاني من ترهلات في أجزاء الجسم المختلفة منها أسفل البطن و الأرداف وذلك باستخدام جرح صغير باليز دون الدخول في عمليات الجراحة.

عمليات تخسيس الكرش الكلي:

عادةً ما يتم استعماله مع الحالات التي تعاني انتفاخ في عضلات المعدة وتراكم الدهون حولها حيث يتم شفط الدهون الداخيلة كاملة و إعادة قوام عضلة البطن لشكلها الطبيعي، ثم يتم شد ترهلات البطن مع تغير مكان السُرة الي مكانها الطبيعي وبذلك يكون الجرح أكبر مع امتداده حتي عظام الحوض.

عمليات تخسيس الكرش الدائري:

هناك بعض الحالات يتم استخدام جراحة الشكل الدائري عند فقد الوزن في أماكن مختلفة لتتراكم الدهون في أماكن جانبية ومنها جِناب البطن وأسفل الظهر والأكتاف وزيادة الأرداف يُستخدم تخسيس الكرش بشكل دائري للأسفل .

كيف تتم عملية تخسيس الكرش ؟

-تخضع الحالة المرضية إلى الطبيب المعالج حتي يوم بعملية الشد.

-يدخل المرض تحت تأثير البنج الكلي تستمر عملية الجراحة من 3 إلى 6 ساعات.

-يتم شفط أجزاء الدهون الداخلية بشكل كلي ثم يتم شد الكرش حتي تأخد القوام المتناسق ورشيق.

-عادةً ما يستخدم الطبيب المعالج أجهزة الليزر أو الشقوق الجراحية.

-يقوم الطبيب بتخيط الجرح بشكل تجميلي حتي يلتئم الجرح ولا يترك آثار الجرح.

نتائج عملية تخسيس الكرش ؟

طرق تخسيس الكرش بسرعة تعتبر فترة النقاهة بعد العمليات الجراحية عادةً ما يحصل المرض علي نتائج هائلة ويشعر بالرضا تجاه نفسه وبثبات في الوزن بأقل وقت ممكن في بعض الأشخاص.

وقد لا يحدث نتائج مباشرة بعد العملية بل تستغرق فترة من الوقت الكافي وذلك بعد أن يزول الانتفاخ او التورم يحصل المريض علي نتائج هائلة.

من الممكن أن يشعر بعض الأشخاص بألم خفيف بعد العمليات وقد يزول عند أخذ المسكنات العلاجية .

طرق تخسيس الكرش بسرعة أثبتت الدراسات اللجوء للعمليات الجراحية للأشخاص الذين يعانون من فقدان الوزن وفقدان الأمل في التخلص من السمنة .

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى