خدمات

طريقة حجز تذكر طيران عبر الإنترنت في دقائق من منزلك

حجز تذكر طيران عبر الإنترنت

قد يبحث الكثيرون عن طريفة حجز تذكر طيران عبر الإنترنت دون الحاجة للذهاب لمكتب من مكاتب التذاكر أو حتى شركات السياحة أو للمطار.

وقد يجد البعض نفسه على عجلة من أمره ولا يحتمل الذهاب لأي مكان ويرغب في السفر بشكل سريع والاستعلام عن المقاعد.

نقدم لكم في تلك المقالة كيفية حجز التذكرة من هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللاب توب من مكانك .

خطوات حجز تذكر طيران عبر الإنترنت

  • أول خطوة هي الدخول إلى موقع شركة الطيران أو موقع الحكومة أو أضغط هنا واختيار اللغة والبلد التى يحجز منها.
  • ثم عليك التعرف على تفاصيل الرحلة وتحديد وقت السفر والمرافقين فى حالة اصطحاب مرافقين، واختيار الدرجة التى يتم السفر عليها.
  • ومن ثم عليك عرض اختيارات متعددة أمام المسافر لاختيار أفضل العروض التى تناسبه من خلال وقت السفر وسعر التذكرة.
  • يليها تسجيل البيانات الخاصة بالراكب، وكتابة رقم الهاتف والإيميل واسم ورقم احد المقربين للتواصل معه في حالة الطوارئ.
  • ثم تختتم تلك الخطوات بعرض كيفية تسديد سعر التذكرة من خلال الفيزا كارد وإدخال البيانات، وبالتالي يتم تأكيد الحجز وإرسال نسخة على اميل المسافر.

معرفة جدول رحلات الطيران عبر الإنترنت

كما يقدم موقع بوابة الحكومة المصرية خدمة أخرى أيضًا للراغبين في تحديد موعد رحلات سفرهم عن طريق إتاحة جدول بمواعيد رحلات الطيران من شركة مصر للطيران وذلك عبر الإنترنت دون الحاجة للاستعلام عن أي مكتب أو الذهاب للمطار.

كل ما عليك فعله هو أن تضغط على هذا الرابط أو الدخول لموقع بوابة الحكومة المصرية واختيار مقدمو الخدمات .

ثم الضغط على جدول رحلات مصر للطيران ليفتح لك الموقع الجدول.

تطبيقات الهواتف الذكية للعثور على رحلات طيران

خلال السنوات الجارية رأينا عدد كبير من التطبيقات الخاصة بحجز رحلات الطيران عبر الهواتف الذكية ولكن ليس كل هذه التطبيقات تعتبر مناسبة بالنسبة لك.

ولا سيما من حيث الأسعار، حيث أصبح بإمكانك أن تسافر بشكل أذكى مع تطبيقات تقدم خدمات السفر بشكل كامل وأن تبحث عن أرخص عروض الرحلات والفنادق.

وكذلك خدمات تأجير السيارات الخاصة بل والمقارنة بين أسعار كل شركة على حدا في أي وقت وفي أي مكان، وأهم هذه التطبيقات هى :

تطبيق Skyscanner

وهذا التطبيق محايد ومجاني بالكامل ومتاح بأكثر من لغة ويقوم هذا التطبيق بتقديم الأسعار بكافة العملات المحلية والإقليمية .

وكذلك العالمية فأصبح بإمكانك أن تجِد أرخص الأوقات للسعر على مدار العام، كما توجد فيها خدمة الحصول على إشعارات وتنبيهات الأسعار.

بحيث لا تفوتك أفضل العروض.ويقدم هذا التطبيق أفكارًا جديدة ومميزة خاصة بالسفر وبالإضافة إلى ذلك يمكنك أن تخطط لرحلتك من خلال تصفية النتائج بواسطة مدة الرحلات وشركات الطيران.

وغيرها من الأمور التي قد لا تكن ملمًا بها، بالإضافة إلى البحث عن الفنادق ومقارنة العروض والأسعار للحصول على أفضل النتائج المناسبة لك.

تطبيق Kiwi

ثاني التطبيقات المميزة هو التطبيق التشيكي الصاعد بقوة Kiwi والذي نال شعبية كبيرة بسبب سهولة الاستخدام وسلاسة محرك البحث.

ومن المتوقع أن ينال نجاحًا كبيرًا على مدى السنوات القليلة المقبلة واحدة من أروع المميزات التي يقدمها Kiwi هو أنه يضع لك كافة الأسعار المنخفضة الخاصة برحلات الطيران حتى لو كان ذلك من خلال وضع رحلتين منفصلتين تمامًا ترانزيت.

ومن أبرز ما يميز هذا التطبيقات عدم وجود أي رسوم أو مبالغ إضافية للحجز أو أي رسوم إضافية قد تتعرض لها مثلما يحدث مع وكالات السفر والسياحة المنتشرة في معظم البلدان.

تطبيق Momondo

يبدأ هذا التطبيق بعرض الرحلات الأرخص من خلال واجهته الأساسية وهو بذلك يستهدف هواة السفر والتنقل من دولة إلى أخرى بشكل عام.

وذلك عن طريق عرض المطارات ومواعيد المغادرة والوصول.كما يتميز هذا التطبيق بوجود نتائج سهلة للغاية للقراءة وكل ما تحتاجه من معلومات لوهلة سريعة.

ومن أبرز ما يميز هذا التطبيقات عدم وجود أي رسوم أو مبالغ إضافية للحجز أو أي رسوم إضافية قد تتعرض لها مثلما يحدث مع وكالات السفر والسياحة المنتشرة في معظم البلدان.

وهكذا نكون قد وضحنا طريفة حجز تذكر طيران عبر الإنترنت في دقائق من منزلك .

ما هي خطوات حجز تذكر طيران عبر الإنترنت؟

هنالك العديد من الطرق التي يمكنك حجز تذكرة طيرانك من خلالها أبرزها موقع الحكومة المصرية وكذلك بعض التطبيقات فحدد أي وسيلة تريد.

قبل الحجز هل يمكن معرفة جدول رحلات الطيران عبر الإنترنت؟

تتيح بوابة الحكومة المصرية للمستخدمين والمواطنين خدمة عرض جدول رحلات طيران مصر للطيران ليتمكن الفرد من تحديد رحلته وساعتها ويوم سفره .

هل هناك رسوم إضافية في حالة الحجز من خلال الإنترنت؟

شركة مصر للطيران أصبحت أغلب خدماتها إلكترونيًا من حيث الحجز والتعديل في الرحلات والبحث عن التخيضات وكذلك الشكاوي فالخدمة المقدمة في مكتب الشركة هي نفسها المقدمة على الإنترنت

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى