الجمعة 18 ربيع الأول 1441 الموافق 15 نوفمبر 2019
الرئيسية » عالم المرأة » طريقة استغلال مهارتك للعمل من المنزل

طريقة استغلال مهارتك للعمل من المنزل

طريقة استغلال مهارتك للعمل من المنزل

يبدو أن المزايا واضحة من مجرد العنوان العمل من المنزل فليس هناك قيود أو شروط أو ضغط بالقدر الذي يتوافر في الوظائف الأخرى وسأوضح لكي الأمر في بعض النقاط البسيطة القادمة والتي على الأرجح ستجعلك متفائل بالعمل من مزايا جيدة علي سبيل المثال.

أنت مدير نفسك.

العمل والربح علي قدر الطاقة.

لا للمواعيد الرسمية ونعم لتوفير الوقت.

استغلال مهاراتك في العمل وتطويرها.

لا للوساطة والرشاوي ولا للشهادات.

الأهتمام بأسرتك أكثر.

سوق العمل المفتوح عبر الإنترنت.

حافظ عل صحتك.

حبك للعمل.

تقليل التكلفة.

وهناك أفكار ومشاريع للعمل من المنزل.

يوجد العديد من الأفكار و المشروعات التي يمكنك القيام بها من المنزل سنحاول اليوم ذكر أسهل المشاريع و أبسطها من حيث التكلفة و الادوات سنقسم هذه المشارع الى قسمين الاول عبر الانترنت و الثاني في ارض الواقع وسنجد أيضاً بعض المشاريع التي تجمع بين القسمين .

بيع الخدمات :

سواء أكان لديك سابق خبرة في العمل عبر الانترنت أم لا فيمكنك العمل وكسب ارباح هائلة من خلال مواقع بيع الخدمات.

هذه المواقع عبارة عن مكان يلتقي فيه مقدم الخدمة و طالب الخدمة حيث تقوم بعرض الخدمات التي تتمكن من القيام بها في مقابل مادي وهناك العديد من الاشخاص يوميا يكسبون العشرات بل مئات الدولارات من هذه المواقع .

ومن امثلة الخدمة كتابة مقال  تصميم صورة رمجة تحويل نص صوتي الي كتابي تصميم نصائح واستشارات.

الربح من اليوتيوب :

موقع يوتيوب هو موقع فيديوهات مجانية يمكنك أن تصنع فيديوهات خاصة بك ورفعها على الموقع و الاشتراك في خدمة الاعلانات و وبعدها سيقوم يوتيوب بعرض بعض الاعلانات علي  الفيديوهات الخاصة بك وكلما زادت نسبة المشاهدة كلما زاد الربح وبالطبع شركة جوجل موثوق بها ولكن كن حذرا يجب ان تكون الفيديوهات ملكك وليست منسوخة او مصورة من مصدر أخر .

الربح من المواقع :

هذه الخطوة قد تكون جد مربحة للغاية ولكنها في نفس الوقت مكلفة بعض الشيء  وصعبة مقارنة بالنقاط السابقة المجانية , فيمكنك تصميم موقع و العمل على تسويقه عبر شبكات الإنترنت ثم وضع اعلانات في الموقع و كلما زاد عدد الزيارات.

كلما زادت الأرباح لكن الامر ليس بهذه البساطة فان الربح من الموقع يتطلب اسم واستضافة ومقالات حصرية وتسويق للموقع والتزام بسياسات جوجل وحماية الموقع من هجمات الهاكر وغيرها من الاشياء.

التدوين و الربح :

ان كان لك موهبة في مجال معين ويمكنك الكتابة عنها فلك أن تعمل كمدون أو محرر في احد المواقع بمقابل مادي والذي يختلف من موقع لأخر ومن تصنيف لأخر و يمكنك البحث عن هذا الامر في المنتديات .

أفكار ومشاريع العمل من المنزل علي ارض الواقع:

التسويق العقاري :

يمكنك بمنتهى السهولة أن تحول منزلك الى مكتب للتسويق العقاري  فالأمر لن يتطلب منك الكثير من الأدوات فقط كل ما تحتاجه هو عبارة عن هاتف و عمل إعلانات في جرائد الاعلانات المبوبة .

بداية تقوم بالاتفاق مع صاحب عقار جديد من أجل التسويق له في مقابل عمولة او نسبة ثم بعد ذلك تقوم بالإعلان عن هذا المبنى وتضع في الإعلان رقم هاتفك للتواصل بين البائع و المشتري وايضا يمكنك نشر هذه الاعلان عبر المواقع المبوبة على الانترنت .

عمل الاكسسوارات المنزلية :

وحتى وان لم يكن لك خبرة في هذا الامر من قبل يمكنك بكل بساطة تعلم عمل هذه الاكسسوارات و الاتفاق لاحقا مع احد المحلات التجارية من أجل توزيع المنتج عليه .

اقرأ أيضًا: طريقة عمل الزبادي في المنزل بسهول

ترجمة المحتوى :

ان كان لديك مهارة قوية في احدى اللغات فكل ما عليك أن تقوم به هو الاتفاق مع احد مكاتب الترجمة القريبة من أجل التعامل معك بصورة مستمرة و يمكنك القيام بالعمل من المنزل أيضا يمكنك التعامل مع اصحاب المواقع والشركات عبر الإنترنت فهم دائما ما يحتاجون الي ترجمة مقالات ورسائل.

التصوير :

اذا كنت تحب فكرة التقاط الصور بكاميرتك الخاصة فيمكنك بكل سهولة العمل على التطوير من نفسك حتى تصبح مصور محترف و ستجد من يطلبك لتصوير زفافه أو حفلاته ولكن هذا الأمر قد يكون مكلف مادياً.

نصائح العمل من المنزل :

  • جهز لنفسك مكان للعمل ويجب أن يصله ضوء الشمس و الهواء .
  • تواصل دائما مع زملاء عملك و الاكثر منك خبرة حتى تستفيد منهم .
  • نظم وقتك وحافظ على نظافة المكان .
  • أعمل بجد ولا تتكاسل ولا تتشتت .
  • حدد لنفسك أوقات للإجازة و استمتع بها بقدر كبير حتى تعود للعمل مرة اخرى و انت في حالة شغف.

نصائح خاص للعمل عبر الأنترنت من المنزل..

يفضل ألا يكون المكان مزدحم .

يجب عمل تمارين لراحة العين.

يجب الجلوس بالوضع السليم .

يجب اخذ الحزر من المحتالين والنصابين عبر انترنت.

يجب حماية جهازك من اخطار الفيروسات والهاكر.

وهناك فيديو يوضح بالشرح لبعض هذة الأعمال وكيفية أدارتها..

 

قد يعجبك