السبت 11 شعبان 1441 الموافق 04 أبريل 2020
تابع احصائيات فيروس كورونا حول العالم لحظة بلحظة (تحديث مباشر)
الرئيسية » علوم و تكنولوجيا » طريقة التقاط صورة لأي شخص يحاول فتح هاتفك

طريقة التقاط صورة لأي شخص يحاول فتح هاتفك

موبايل

موبايل

كتب | أحمد الدويري

جميعنا نرغب في ربح أقصى خصوصية في هاتفنا الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد، حيث واحد من أهم تطبيقات حفظ الخصوصية في الهاتف هي تطبيق قفل الشاشة.

الهدف من هذا التطبيق هو منع أي شخص من استخدام هاتفك والولوج إليه غيرك، ولهذا سنقدم لكم 5 تطبيقات قفل شاشة أكثر تقدماً تساعدكم على التقاط صورة لأي شخص يحاول فك قفل شاشة هاتف الأندرويد.

اذا ما بحثنا في متجر جوجل بلاي عن تطبيقات قفل شاشة سنجد منها المئات في المتجر وغالبيتها ستؤدي في الغالب نفس الوظيفة وهي قفل الشاشة او التطبيقات، ولكن قليلة هي التطبيقات التي تضم مزايا أكثر تقدماً عن غيرها من التطبيقات.

واحدة من المزايا المهمة التي تؤديها بعض تلك التطبيقات هي كشف وفضح كل شخص يحاول فك قفل الشاشة والعبث في الهاتف من خلال التقاط صورة له في حال ادخل الرمز الخاطئ وبشكل سري.

هذا التطبيقات التي سنقدمها لكم والتي تساعدكم في التقاط صورة لأي شخص غريب يحاول فتح هاتفكم بشكل دقيق وبصورة واضحة، وهذا موضوع في غاية الأهمية يساعدكم في الحصول على أمان أكثر لهاتفكم وكذلك يساعدكم في التعرف على الأشخاص الذين يحاولون التجسس على الهاتف.

تطبيقات التقاط صورة سيلفي لأي شخص يحاول فك قفل هاتف الأندرويد

نعرض لكم بين أيديكم قائمة مميزة لأفضل 5 تطبيقات تساعدكم في القيام بالتقاط صورة بالكاميرا الأمامية لأي شخص يدخل رمز القفل بشكل خاطئ للهاتف.

تطبيق Lockwatch

يعد تطبيق Lockwatch واحد من أفض تطبيقات القفل لأي شخص يحاول فك قفل شاشة الأندرويد برمز خاطئ. الشيء المهم في هذا التطبيق هو واجهته السهلة في الاستخدام والتي لا تضم أي تعقيد يذكر يؤثر على المستخدم وكيفية الاستخدام، فالواجهة منظمة وبسيطة بشكل تقنع المستخدم باستخدامه. من خلال تطبيق Lockwatch أنت بحاجة الى أن توم بتفعيل خاصية تلقي رسالة تحذير عبر الايميل عندما يحاول أي شخص وضع رمز خاطئ، وباقي المهام سيقوم بها التطبيق بنفسه وبدون أي تدخل منك.

يمكنكم تحديد عدد المحاولات الخاطئة المسموح بها ومن ثم بعد تجاوز هذا العدد يتم التقاط صورة شخصية عبر الكاميرا الأمامية للهاتف تكشف لك أنه قام بالمحاولة في فك القفل. طريقة كشف صورة ذلك الشخص سهلة وبسيطة فبمجرد ربط الايميل الخاص بك بالتطبيق سيقوم هذا التطبيق بإرسال معلومات محاولة فك القفل مع صورة توضح لك من قام بهذا الأمر.

تطبيق Third Eye

هذه التطبيق الجميل مشابه الى حد كبير للتطبيق السابق في شكله وتنسيقه وواجهته السهلة والبسيطة. الشيء المميز في تطبيق Third Eye أنه بدلاً من ارسال صورة ذلك الشخص الذي حاول فك قفل الهاتف بشكل خاطئ الى البريد الالكتروني، بل سيكون بالإمكان حفظها في معرض الصور في الهاتف. ذلك يعني سهولة أكبر في الوصول الى صورة ذلك الشخص في ملف خاص بالتطبيق في المعرض.

يمكنكم تعيين عدد مرات ادخال النقش الخاطئ ومن بعدها سيتم التقاط صورة لكم وحفظها في الهاتف وبالتالي فضح أمر من حاول الدخول الى الهاتف والعبث فيه. اذا كنت لا ترغب في عرض الصور في معرض الصور في الهاتف فيمكنكم اخفائها بطبيعة الحال وعدم ظهورها لديكم في المعرض.

عن أحمد الدويري

قد يعجبك