الوزن والرشاقة

طريقة تخلص من الكرش

طريقة تخلص من الكرش

 

كتبت| إسراء قنديل.

تتعدد مشاكل ترهلات البطن بشكل كبير، نسبةً لتراكم الدهون وتناول الوجبات الغير صحية والمشروبات الغازية المختلفة، لذلك سنتناول في هذا المقال أهم وأسهل طريقة تخلص من الكرش وجعلها بمظهر صحي ورياضي.

شد ترهلات البطن وإزالة دهون الكرش ليس سهلًا ولكنه ليس مستحيلًا في زمننا الحالي، وذلك بسبب تعدد التمارين الرياضية وأنظمة الرجيم المختلفة.

طريقة تخلص من الكرش

الطريقة الرياضية

تتعدد التمارين الرياضية البسيطة والتي تستخدم لشد البطن وإزالة الدهون حول تلك منطقة بطريقة صحية سليمة، ولذلك سنعرف فيما يلي عن أهم التمارين لشد العضلات الموجودة بها وجعلها تكتسب مظهر صحي ورياضي:

تمرين شد البطن:

يُعد هذا التمرين من أفضل التمارين استخدامًا لشد عضلات البطن بطريقة صحية، لأنه يعمل على شد الترهلات  وإزالة الدهون المتراكمة حول منطقة المعدة، يُستخدم هذا التمرين يوميًا لمدة 20 دقيقة.

يُستخدم هذا التمرين أثناء الجلوس مع إبقاء الضهر مستقيمًا، أو أثناء المشي وذلك بجعل اتجاه اليدين عكس اتجاة الرجلين.

المشي السريع:

المشي من الرياضات السهلة والقديمة التي يعتمد عليها الكثير من الناس، وأثبتت دراسات عِدة أن المشي سريعًا يحرق ما يعادل من 200 سُعر حراري يوميًا، ويعتمد هذا التمرين على اسقامة الضهر بطريقة عمودية وجعل حركة اليدين عكس اتجاه الرجلين.

اقرأ أيضًا: أسباب انتشار السمنة

الضغط:

يُعتبر الضغط على من أشهر التمارين استخدامًا لشد الترهلات البطن والفخذين وعضلات البطن العليا والسفلى.

يتم استخدام هذا التمرين بوضعيتين:

الأولي: الضغط على البطن وهو أشهرهم في تقوية العضلات وشد الترهلات الموجودة في منطقة الفخذين والمعدة، وإخفاء الخطوط والبيضاء التي تظهر بسبب ارتخاء العضلات وخصوصًا عند السيدات بعد عمليات الولادة.

الثانية: الضغط على الضهر، وتستخدم هذه الوضعية لشد عضلات البطن العُليا والسفلى، وشد ترهلات الفخذين التي تنتج عن طريق الجلوس باستمرار.

وبعد أن تعرفنا على التمارين الرياضية التي تقوم بخفض معدل الدهون في البطن دعونا نعرض عليكم أهم وصفات للتخلص من الكرش

وصفات للتخلص من الكرش

الألوفيرا:

تُعد الألوفيرا من أفضل المستخلصات التي تعمل على شد البطن والترهلات وتفتيح منطقة البطن بطريقة ملحوظة.

ويعمل مستخلص الألوفيرا كدهان لترطيب البشرة وتقويتها ومنع ظهور حب الشباب خاصةً عند سن المراهقة.
كما يستخدم الألوفيرا كمستحضر تجميلي للبنات لغلق المسام قبل وضع المكياج.

بذر الكتان:

تعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات استخدامًا لشد ترهلات البطن وإزالة الدهون المتراكمة، وتستخدم كعامل إضافي في السلطة الخضراء أو الأكل بصفة عامة، وذلك بوضع معلقة صغيرة دون طحنها على المكون أو الوجبة التي تتناولها.

الكمون والليمون:

تُعد هذه الوصفة من أكثر الوصفات الشائعة التي يستخدمها العديد من الناس، وذلك بسبب قوتها الفعّالة على حرق دهون البطن وشدها بطريقة صحية، ويعمل الكمون كمادة فعّالة لتقوية الجهاز الهضمي.

تستخدم هذة الوصفة بطريقتين:

الأولي: ضعي نصف معلقة من الكمون على ماء حتي يغلي، وأتركيه حتى يهدأ، ثم أضيفي ملعقتين من عصير الليمون واشربيه مرتين يوميًا حتي تحصلين على النتيجة التي ترغبين بها.

الثانية: ضعي نصف ملعقة على النار حتي يغلي، ثم قومي بتقطيع شرائح الليمون وضعيها عليه وانقعيه في مكان دافئ ليلة كاملة، ويفضل أن تتناوليه صباحًا على الريق.

القهوة وزيت جوز الهند:

ضعي ملعقتين من البن أو القهوة في إناء وضيفي عليهم ملعقتين من زيت جوز الهند، واخلطي المكونات مع بعضها حتى تتجانس وتصبح بشكل كريمي، واستخدمي هذه الوصفة كدهان على البطن يوميًا لمدة 20 دقيقة، ثم يُشطف بالماء الدافئ.

تعمل هذة الوصفة على شد الترهلات في البطن والفخذين ومنع ظهور علامات الخطوط البيضاء والحمراء.

تُعتبر هذه الطرق من أفضل وأسهل الطرق لإزالة دهون البطن بطريقة صحية، ومن هُنا لقد توصلنا إلى أسهل طريقة تخلص من الكرش، يمكن مشاركتنا في التعليقات بالطريقة التي تستخدمها لشد البطن بطريقة صحية وسليمة.

زر الذهاب إلى الأعلى