خدمات

طريقة تغيير ملكية عداد الغاز الطبيعي.. الأوراق والخطوات

تغيير ملكية عداد الغاز

تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية، تنفيذ برنامج توصيل الغاز الطبيعي لجميع القطاعات، حيث يتضمن البرنامج آلية خاصة بالتقسيط بسعر 30 جنيها للقسط بدون مقدمات أو فوائد على 6 سنوات تخصم من الفاتورة الشهرية لتخفيف الأعباء عن المواطنين ضمن خطة الدولة لإحلال الغاز الطبيعي محل البوتاجاز.

عرض المهندس طارق الملا وزير البترول، مخطط توصيل الغاز الطبيعي للمنازل علي مستوي الجمهورية خلال العام المالي 2020/2021، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يتم توصيل الغاز الطبيعي إلى مليون وحدة سكنية، فى كافة محافظات مصر.

و ترصد في حالة شراء شقة من مالك آخر يجب تغير ملكية عداد الغاز الخاص بالشقة لعدم الوقوع في أي مشكلات أو غرامات مالية أو قانونية.

لذلك نشرح لتوصيل الغاز الطبيعى لعميل بدلا من آخر غادر المكان لابد توافر بعض الأوراق منها عقد ملكية الشقةوفاتورة الاستهلاك وإيصال التعاقد وصورة البطاقة ثم القيام بالخطوات الآتية :

1- يتم عمل تنازل عن الأجهزة فى الطلب المعد لذلك إقرار تنازل عن الأجهزة أمام مسئول الحسابات بصالة استقبال العملاء فى مقر شركه الغاز التابع لها.

2-عمل معاينة بالموقع لتحديد نوع الأجهزة وقراءة العداد.

3- يتم عمل التسوية المالية للعميل القديم.

4-إجراءات التعاقد مع العميل الجديد بالمستندات المطلوبة عند توصيل الغاز الطبيعي.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى