الوزن والرشاقة

طريقة لإزالة الكرش في أسبوعين

طريقة لإزالة الكرش في أسبوعين

كتب | شادي زعبل

لم يتبقى الكثير على فصل الربيع وبداية تحسن الجو التي ينتظرها الجميع من أجل قضاء أوقات ممتعة سواء بالسفر أو حتى في بيوتهم ومع أسرهم وللمناسبات أيضًا لذلك يبحث الكثير عن طريقة لإزالة الكرش في أسبوعين لكي يستطيعون لحاق تلك الأيام.

وفي الواقع لن يقدم لك طبيب أو موقع إلكتروني طريقة سريعة بإمكانها نسف الكرش سوى بالأنظمة الصحية والوجبات الموحدة أو كما يطلق عليه رجيم.

لكننا سنعتمد على بعض النصائح التي تستطيع اتباعها بدون إرهاق أثناء أداء مهامك وأعمالك اليومية ولن توقفك وتكلفك المال.

طرق لإزالة الكرش في أسبوعين

الابتعاد نهائيًا عن الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على الدهون ويمكنك استبدالها بالخضروات خاصة الورقية لأنها تفتقر للسعرات الحرارية ودهونها مشبعة بالفيتامينات والمعادن ستعمل على تقليل مشكلة انتفاخ البطن وعدم احتباس السوائل.

الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بشكل كثيف مثل المكرونة ليتمكن الجسم من حرقها لتعويض النقص.

تجنب الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات في منطقة البطن كالقمح والذرة والعدس.

تناول الحليب بكميات معقولة كوب واحد يوميًا على أن كون خاليًا من الدسم وتجنب مشتقاته للتخلص من المشاكل الصحية للجهاز الهضمي.

الإكثار من تناول الفواكه واستبدالها بالمقرمشات والأطعمة الأخرى خاصة الفواكه التي تحتوي على الركتوز والجلوكوز مثل التوت والعنب.

كن حريصًا على ضبط أوقات نومك والنوم فترة محددة يوميًا من 6 لـ 8 ساعات وذلك لإراحع أعضاء الجسد وأن يكون هناك فاصلًا زمنيًا بين العشاء والنوم لا يقل عن ساعتين لتتمكن من الهضم.

شرب كميات كبيرة من الماء يوميًا وبصفة مستمرة فاحرص على أن تكون المياه هي مشروبك الدائم لا تمر ساعة إلا وأن تتناول فيها كوبًا على الأقل لتحافظ على تجدد نشاطك ولإغنائك عن العصائر والمشروبات التي تحتوي على السكر.

بجانب تلك النصائح يمكنك الحفاظ على بعض المشروبات التي يمكنها أن تجعل من بطنك موقدًا يحرق الدهون بدون توقف.

مشروبات تستخدم كـ طريقة لإزالة الكرش في أسبوعين

  • القرفة مع الزنجبيل

ويحضر هذا المشروب بغلي الماء جيدًا قبل إضافة ملعقة صغيرة من الزنجبيل ووضع ربع ملعقة صغيرة من القرفة فوقها وخلط المكونات بشكل جيد وبعدها أضف بعد شرائح الليمون الحامض للمشروب ويمكنك تناوله ثلاث مرات يوميًا بعد الوجبات.

اقرأ أيضاً: فوائد القرفة والزنجبيل

  • مشروب الكمون والبابونج

ويمكنك تحضيره عن طريق إضافة ملعقة غيرة من البابونج وملعقة صغيرة من الكمون على كوب ماء ثم نضع الخليط على النار ونتركه حتى يغلي جيداً ويفضل تناوله قبل النوم مباشرة.

  • مشروب الشاي الأخضر

يفضل تناول هذا المشروب صباحًا قبل وجبة الإفطار وأيضًا في المساء قبل النوم.

مشروب القرفة بالبونج ويحضر كالتالي نغلي كوب من الماء ونضيف عليه معلقة صغيرة من القرفة وبعد ثواني نضع معلقة أخرى من البابونج ونتناوله مرتين يوميًا صباحًا ومساءًا.

  • سموثي الزبادي بالفاكهة

وذلك لأن الزبادي يحتوي على الكالسيوم حارق الدهون ويحافظ على كتلة العضلات بالجسم فيمكنك حرق 81% من دهون البطن مرة واحدة من خلال إضافة اللبن إلى مشروبك وللاستفادة الكاملة يتم مزج الزبادي اللايت مع أنواعًا مختلفًا من الفواكه.

  • عصير الليمون والمانجو بالزنجبيل

الزنجبيل هو العذاء العلاجي الكبير في حرق الدهون حيث ينظم عملية الأيض والهضم ويريح المعدة وزيادة معدلات التمثيل الغذائي في الجسم كما أن له مفعول عالي في حرق الدهون بسبب الحرقة اللاذعة الموجودة به .

وذلك بجانب أن الزنجبيل يعمل على تقليل مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم.

  • عصير الكرنب

هو من أفضل أنواع العصائر التي لها مفعول سحري في تطهير الكبد وتنظيف الجسمك من السموم التي تتراكم داخله حيث أن تطهير الجسم من السموم هو ضرورة قصوى في نجاح فقدانك للوزن ويمكن إضافة مزيج الكرنب مع الكمثرى والجزر للحصول على النكهة المميزة.

وبتلك المشروبات نكون قد انتهينا من وضع لك بعض النصائح التي تستخدم كـ طريقة لإزالة الكرش في أسبوعين بالإضافة إلى بعض المشروبات الطبيعية الحارقة للدهون بطبيعتها للتخلص من تلك التراكمات الدهنية.

زر الذهاب إلى الأعلى