أخبار مصرسلايد

تحذيرات عاجلة من طقس الأيام القادمة

طقس الأيام القادمة
طقس الأيام القادمة

طقس الأيام القادمة .. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس اليوم الثلاثاء، حيث أكدت أنه يسود طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى، والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، يكون لطيفا على السواحل الشمالية نهارا، وبارد ليلا على الأنحاء كافة.

ولفتت على صفحتها الرسمية على “فيس بوك” إلى أن الظاهرة المؤثرة ستكون هى الشبورة المائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من والى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مشددة على أهمية توخى الحذر أثناء القيادة.

طقس الأيام القادمة

ومن جانبه، نصح الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات تليفزيونية، المواطنين، بعدم النزول في الفترة من الساعة الخامسة فجرا، وحتى الساعة 8 صباحا بسبب الشبورة الكثيفة.

وقالت إيمان شاكر، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأمطار بدأت على الإسكندرية من مساء يوم الجمعة الماضي، وكانت شديدة الغزارة وبشكل شبه متواصل حتى الأمس، موضحة أن الهيئة حذرت من الأمطار منذ أسبوع، ولكن لم يتم الإعلان عن كميتها للمواطنين.

وأضافت “شاكر”، خلال تصريحات تلفزيونية، أن كميات مياه الأمطار التي شهدتها الإسكندرية غير مسبوقة، وكبيرة جدًا بسبب التغيرات المناخية.

وتابعت مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن المحافظة شهدت أمس أمطارًا لمدة نحو 3 ساعات بدأت 8.5 صباح اليوم، وكانت كميتها أقل من مياه اليومين السابقين.

وأوضحت أن هناك استقرارًا تامًا في حالة الطقس بداية من اليوم، إضافة إلى تعرض معظم الشوارع لشبورة كثيفة تتطلب القيادة بهدوء، وقد تتطلب إغلاق بعض الطرق في ساعات الصباح.

واستطردت إيمان شاكر، أنه لا توجد فرص لسقوط الأمطار خلال الأيام القليلة المقبلة على مستوى الجمهورية.

واختتمت بتوقعها موجة أخرى من عدم استقرار الطقس خلال 10 أيام، قد يصاحبها فرص سقوط أمطار على معظم المناطق الشمالية، ومنها الإسكندرية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى