أخبار الشرقيةسلايد

طقس الزقازيق خلال الـ 7 أيام المقبلة

 

الأرصاد الجوية
صورة أرشيفية لمطر في الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

ننشر لكم الأحوال الجوية في الزقازيق وعلى مستوى الجمهورية خلال الـ 7 أيام المقبلة.

حيث كشف وحيد سعودى، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة بداية من غد الأحد  وحتى الجمعة27 ديسمبر 2019 .

متوقعا عدم حدوث أى تغيرات في حالة الطقس، على أن يكون طقس الأحد، مائلا للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئا على جنوب الصعيد نهارا، باردا ليلا، وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، ويستمر ذلك الطقس حتى عصر الإثنين المقبل.

وأوضح سعودى، في تصريحات اليوم السبت، أنه ابتداء من مساء الاثنين وحتى يوم الجمعة المقبلة، تتأثر البلاد بحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة تنحصر في المقام الأول على شمال الجمهورية السواحل الشمالية بالكامل المطلة على البحر المتوسط وشمال مدن القناة وشمال الدلتا، يمتد تأثيرها بشكل أضعف وأقل نسبيا على محافظات ومدن وسط وجنوب الوجه البحرى والقاهرة وتأثير أقل على محافظات الصعيد بالكامل.

وأضاف، أنه اعتبارا من مساء الاثنين يبدأ نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد من خلال رياح غربية إلى جنوبية غربية تتراوح سرعتها ما بين 18 إلى 22 عقدة تقريبا يمتد تأثيرها على باقى أنحاء الجمهورية يومى الثلاثاء والأربعاء إلى أن تصل لمحافظات جنوب الصعيد خاصة يومي الخميس والجمعة القادمين ولكن بسرعات أقل.

وأكد خبير الأرصاد، أنه ابتداء من الثلاثاء القادم، ستشهد البلاد سقوط للأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا وبورسعيد وشمال سيناء وأمطار خفيفة على وسط وجنوب الدلتا والقاهرة وهي غير مؤثرة، واعتبارا من يوم الأربعاء القادم وحتى الجمعة القادم من المتوقع حدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وطقس بارد نهارا شديد البرودة ليلا خلال هذه الفترة.

وحذر سعودي، من تأثير نشاط الرياح المتوقع، حيث ستؤثر في انخفاض الرؤية على الطرق السريعة خاصة الصحراوية، وكذلك اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، كما تزيد من الإحساس ببرودة الطقس، مضيفًا أنه يفضل الابتعاد عن عمليات الصيد والملاحة فوق مسطح البحر المتوسط وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة بقدر الإمكان والقيادة بهدوء على الطرق.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى