أخبار مصرسلايد

الأرصاد تكشف عن ظاهرة جوية تجتاح البلاد أول أيام العام الجديد

أول أيام العام الجديد
أول أيام العام الجديد

حالة طقس أول أيام العام الجديد ..لا داعي للخوف و القلق من الظاهرة الجوية التي تتحدث عنها الأرصاد الجوية، والتي تجتاح البلاد مع دخول العام الجديد، ولكن يجب أخذ كافة الاحتياطات لتفادي مخاطرها.

طقس أول أيام العام الجديد

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية، تبين أن هناك العديد من المناطق تتأثر بظاهرة الشبورة الكثيفة التي تصل حد الضباب وتعيق رؤية السائقين أثناء القيادة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، مشددة على السائقين توخي الحذر أثناء القيادة.

وعن تفاصيل الظاهرة الجوية وحالة الطقس المتوقعة أول أيام بالعام الجديد، قالت الأرصاد إن الطقس، مائل للدفء نهارا على المناطق الجنوبية، معتدل على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد البرودة ليلا على أغلب المناطق.

وتعتبر الشبورة الجوية الكثيفة أبرز الظواهر الجوية على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ناصحة السائقين باتباع تعاليم المرور وتوخي الحذر والقيادة بهدوء وخاصة على الطرق المذكورة لتفادي مخاطر الشبورة ومنعا لارتكاب الحوادث.

ومن أبرز الظواهر الجوية لهذا اليوم أيضا ظهور شبورة مائية كثيفة تصل لحد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء، وفقا لبيان هيئة الأرصاد الجوية.

ووجهت إدارة المرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق -مدير المرور-، نصائح مهمة للسائقين لتفادي مخاطر الشبورة الكثيفة، وتجنبا لحوادث الطرق، ووضعت مجموعة من النصائح ومنها:

نصائح لقائدي السيارات

1- امتنع عن استخدام هاتفك الجوال أثناء قيادة السيارة.
2- عدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضك للخطر والحوادث .
3- احذر من استخدام الفرامل بشكل مفاجئ في مياه الأمطار لجنب انزلاق السيارة.
4- يجب على قائدى السيارات إضاءة جميع الأنوار الخاصة بالسيارة.
5- وضع النور الأمامى في الوضع المنخفض تجنباً لانعكاس الضوء بفعل الشبورة.
6- زيادة مسافة التتابع الآمن بين سيارتك والسيارة التي أمامك مع الالتزام بالمسار (الحارة المرورية) والاسترشاد بالخطوط الأرضية
7- يجب السير فى الحارة الوسطى من الطريق قدر المستطاع
8- فتح جزئي لإحدى النوافذ بدرجة تمنع تكثف الماء على الزجاج.
9- يجب استخدام أنوار الانتظار حتى تكون مرئياً بالنسبة للغير مع استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تكون مسموعاً
10- استعمال ماسحات الزجاج حال الاحتياج
11- عدم التوقف فى نهر الطريق أو حتى أكتافه مطلقا.
12- مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية وأماكن سقوط الأمطار المتوقعة من اليوم الخميس 31 ديسمبر 2020 إلى الثلاثاء 05 يناير 2021.

طقس أول 7 أيام في 2021

يوم الخميس 31 ديسمبر 2020:-

شبورة مائية كثيفة صباحا: تصل لحد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

يوم الجمعة 01 يناير 2021:-

شبورة مائية كثيفة صباحا: تصل لحد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

يوم السبت 02 يناير 2021:-

شبورة مائية كثيفة صباحا: تصل لحد الضباب أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

يوم الأحد 03 يناير 2021:

شبورة مالية كثيفة صباحا : على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

يوم الاثنين 04 يناير 2021 :

شبورة مائية كثيفة صباحا : على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

يوم الثلاثاء 05 يناير 2021 :

شبورة مائية كثيفة صباحا : على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يتم تحديث التنبؤات يوميا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى