ثقافة و فن

ظهر في مسلسل الكبير وشارك مع محمد رمضان .. معلومات عن حسن شاكوش

 

 

في الآونة الأخيرة ظهر المطرب حسن شاكوش، بأغنايه التي حققت نجاحاً كبيراً بين الجمهور، وبالرغم من مشاكله مع نقابة الموسيقيين، إلا أن الحكم على نجاحاًا جاء من خلال تزايد أعداد المشاهدات على أغانيه.

التي أثبتت بحكم الجمهور ليس إلا أنها تصدرت التريند على مواقع التواصل الاجتماعي لها.

ومن خلال هذا التقرير نقدم لكم معلوما عن الفنان حسن شاكوش.

ولد حسن منصور الشهير بـ”حسن شاكوش” في 12 أغسطس 1987 بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة المصرية، وأحب كرة القدم والتحق بعدد من الأندية المصرية مثل “المصرية للاتصالات، والترسانة، والإسماعيلي.

الذي ظل بداخله لمدة 4 سنوات، وعندما رفضت إدارة النادي وضع اسمه في القائمة الأساسية قرر الانتقال إلى نادي “سمنود” بمحافظة الغربية.

لم يستطع الاستمرار في هذا النادي بسبب العائد المادي الضعيف الذي يحصل عليه، فقرر أن يترك عالم الساحرة المستديرة خاصة بعدما بلغ عمره 21 عاما وبات التحاقه بأي نادٍ رياضي مستحيلا.

واجه الشاب الطموح صعوبات كثيرة دفعته للعمل في ورشة أحذية لمواجهة ظروف الحياة الصعبة، وكان مثل كثير من الناس يغني وسط أصدقائه المقربين لكبار المطربين، فنصحه الأصدقاء باقتحام عالم الغناء لأن لديه خامة صوت جيدة.

وبالفعل استجاب “شاكوش” لنصيحة أصدقائه وطرق الأبواب من أجل العبور للجمهور، وابتسم له الحظ بعدما قدم أغنية “أشكرك” ضمن أحداث مسلسل “الكبير أوي” بطولة الفنان أحمد مكي، وحققت الأغنية نجاحا كبيرا، شجع “شاكوش” على الاستمرار ومواصلة الغناء.

وبمرور الأيام بات مشهورا في الوسط الفني، ورشحه الفنان المصري محمد رمضان للغناء في فيلمه الذي حمل عنوان “واحد صعيدي” إنتاج 2014، كما رشحه المخرج شريف البنداري للمشاركة كممثل في فيلم “علي معزة وإبراهيم” في 2016.

وشكلت أغنية “بنت الجيران” التي طرحها شاكوش في ديسمبر 2019 نقلة نوعية في مشواره، إذ تعاون في تنفيذها مع المطرب عمر كمال والشاعر مصطفى حدوتة والموزع الموسيقي إسلام ساسو.

وتعليقا على وصول مهرجان “بنت الجيران” للمركز الثاني على ساوند كلاود في الأسبوع الأخير، يقول حسن شاكوش إن ذلك “بفضل دعوات والدتي” ومساندة الأصدقاء والمحبين.

وأضاف شاكوش، في تصريح صحفي لإحدى الصحف المحلية نشره على صفحته على فيسبوك: “كنت نائما، واستيقظت على اتصالات هاتفية من أصدقائي ومعارفي يقدمون التهنئة بحصول أغنية بنت الجيران على المرتبة الثانية على الموقع الشهير”.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى