أخبار عامة

عاجل.. البيت الأبيض: نقل ترامب إلى مستشفى عسكري للعلاج من كورونا

قال مسؤول في البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيتم نقله لبضعة أيام إلى جناح خاص بالمستشفى العسكري، “والتر ريد”، لعلاجه بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقد أكدت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي سيستمر في مواصلة عمله أثناء تواجده داخل المستشفى، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

وقال طبيب البيت الأبيض “شون كونلي” أن الرئيس ترامب يتمتع بمعنويات جيدة، لكنه مرهق لدرجة ما، مؤكدا أن الرئيس ترامب يتلقى علاج عبارة أجسام مضادة صناعية، ضد فيروس كورونا.

مشيرا أن ترامب تم حقنه بجرعة من الأجسام المضادة الصناعية، والذي طوره مختبر “ريجينيرون”، وقد أعطى في التجارب السريرية على عدد من المرضى، نتائج أولية مبشرة.

وقال “شون كونلي” أن الرئيس ترامب سيتم فحصه من قبل الخبراء، لتحديد الخطوة القادمة في علاجه، موضحا أن زوجة الرئيس ترامب “ميلانيا ترمب” مصابة بفيروس كورونا وتعاني من سعال خفيف وصداع.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس ترامب أنه سيخضع للعزل الصحي، وكذلك السيدة الأولى، وذلك بعد التأكد من إصابة مستشاريه بفيروس كورونا

جدير بالذكر أن الرئيس ترامب كان يخضع لفحص دوري للكشف عن فيروس كورونا المستجد، ولكن حضر تامب خلال الأيام الماضية تجمعات مع آلاف الأشخاص، قبل الانتخايات المقرر لها 3 نوفمبر 2020.

بعد انتشار خبر إصابة ترامب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أعلن مدير الحملة الانتخابية لترامب “بيل ستيبين”، تأجيل جميع فعاليات الحملة الانتخابية لمخطط لها، أو سيتم عقد باقي الفعاليات من خلال الواقع الافتراضي عبر الإنترنت.

وأوضح “بيل ستيبين” أن نائب الرئيس “مايك بنس” سوف يستأنف بنفسه الفعاليات المجدولة للحملة الانتخابية.

وأوضح أن الفعاليات الانتخابية الأخرى سوف يُنظر فيها كل على حدة، وسنعلن الجديد خلال الأيام المقبلة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى