أخبار مصر

عاجل.. وزير التعليم يحدد القواعد والشروط اللازمة لشغل وظائف الإدارة المدرسية

.. وزير التعليم يحدد القواعد والشروط اللازمة لشغل وظائف الإدارة المدرسية

حدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، القواعد والشروط اللازمة لشغل وظائف الإدارة المدرسية، وذلك في قرار وزاريا.

وشمل القرار أن يكون الإعلان عن شغل وظيفتي المدير والوكيل في الإدارة المدرسية، يكون لمدة سنتين قابلة للتجديد، من خلال مسابقة عامة يتم إطلاقها في نطاق كل محافظة، تعلن عى موقع بوابة الحكومة المصرية.

ونص القرار الوزاري على عددمن الشروط اللازم توافرها لشغل وظيفة مدير المدرسة، منها أن يكون المتقدم معلم أول “أ” أو ما يعادلها، وأن يكون حاصلا على مؤهل عالي تربوي مناسب، أو مؤهل عالي مناسب بالإضافة إلى شهادة التأهيل التربوي.

كما يشترط أن يجتاز المتقدم لشغل الوظيفة، برامج التنمية المهنية في مجال الإدارة المدرسية التي تقرها الأكاديمية المهنية للمعلمين.

بيان رسمي.. التعليم تعلن أيام حضور طلاب التعليم الأساسي في المدارس

كما شمل القرار على شروط التقدم لوظيفة وكيل المدرسة، على أن يكون المتقدم من شاغلي وظيفة (معلم أول)، أو ما يعادلها على الأقل.

كما يجب أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل عالي تربوي مناسب أو مؤهل عالي مناسب بالإضافة إلي شهادة التأهيل التربوي.

ويجتاز المتقدم برامج التنمية المهنية في مجال الإدارة المدرسية من الأكاديمية المهنية للمعلمين.

إلغاء الشرح في المدارس وعمل أبحاث.. 35 رسالة من وزير التعليم لأولياء الأمور

وبالنسبة للتعيين في وظيفتي المدير والوكيل، في المدارس الابتدائية، مدارس التعليم الأساسي، وفيما يخص المتقدمين من الحاصلون على دبلوم المعلمين والمعلمات، لا يشترط الحصول على مؤهل تربوي مناسب أو شهادة التأهيل التربوي.

كما لا يشترط اجتياز برامج التنمية المهنية في مجال الإدارة المدرسية التي تقرها الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ويتم تقييم المتقدمين طبقا لمعايير وقدرات، المحددة في القرار رقم 10 من قرار مجلس الوزراء رقم 1764 لسنة 2020، من قبل لجنة مخصصة للتقييم.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى