أخبار مصر

عاجل وهام من وزيرة الصحة لمن تجاوزوا سن الأربعين

 

تحدثت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بشأن تقديم الخدمة الطبية لما يقرب من 3 مليون مواطن من أصحاب الأمراض المزمنة بشكل مجاني ويكون ذلك ضمن مبادرة رئيس الجمهورية تحت شعار 100 مليون صحة منذ أن تم بدء انطلاقها في يوم 20 يونيو الماضي وحتى اليوم الإثنين الموافق 10 أغسطس 2020.

وبناء عن التحاليل والكشف على المواطنين فقد تم صرف العلاج لمليون و800 ألف من أصحاب الأمراض المزمنة من ضمن ذلك العدد ويكون لمدة 3 أشهر قادمة بتكلفة شهرية تكون حوالي 360 مليون جنيه.

وقد أوضح المتحدث الرسمي باسم وزيرة الصحة الدكتور خالد مجاهد بأن تلك الحملة توفر 108 أصناف من الأدوية التي تكون مختلفة ما بين ضغط وسكر وسيولة ومخفضات دهون وموسعات شرايين تاجية وأدوية منظمة لضربات القلب.

وأضاف بانه يتم تقديم التوعية اللازمة لهم بشأن الكشف عن الأمراض المزمنة وقد وجهت وزيرة الصحة والسكان بشأن إرسال رسائل على الهواتف المحمولة للمواطنين للأشخاص أزيد من 40 عام حتى يتم حثهم للذهاب إلى أقرب مستشفى للكشف ومتابعة الحالة الصحية.

ويوجد بعض من النصائح للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة فيجب الحفاظ على أخذ الأدوية في المواعيد المحددة لها كما يجب الابتعاد عن اللحوم المصنعة وأيضا الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح.

ويكون من أمثلتها المخللات والأسماك المملحة مع ضرورة تناول الخضروات والفواكه الطازجة وأن يتم الابتعاد عن الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون النباتية والحفاظ على ممارسة الرياضة باستمرار.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى