أخبار العالمسلايد

عانت من فقدان الشهية والحمى.. إصابة قطة بسلالة فيروس كورونا الجديدة

من فقدان الشهية والحمى.. إصابة قطة بسلالة فيروس كورونا الجديدة1
كشف تقرير لمعهد أبحاث الأنفلونزا الروسي، عن تسجيله لأول مرة إصابة قطة بسلالة فيروس كورونا الجديدة المنتشرة بروسيا، حيث أجرى العلماء دراسة وراثية للفيروس المكتشف داخل الفيروس للتأكد منه، وذلك وفقًا لوكالة تاس الروسية.

وأكد الباحثون بالمعهد على أن تلك الدراسة هي أول دراسة وراثية روسية لفيروس SARS-CoV-2 الذي تم اكتشافه في قطة منزلية، خاصةً وأن أصحاب الحيوانات الأليفة كانوا يخافون من انتقال العدوى إلى حيواناتهم وهو ما سيؤدي لتحور الفيروس بشكل أكثر شراسة.

وأشار التقرير الصادر عن المعهد، إلى أن القطة المصابة عانت من فقدان الشهية وارتفاع في درجة حرار الجسم، وقد قام الفريق الطبي بأخذ مسحات من البطانة المخاطية للحنجرة وتجويف الأنف للقطة للتأكد من إصابتها.

من فقدان الشهية والحمى.. إصابة قطة بسلالة فيروس كورونا الجديدة2

وبعد التحاليل والفحوصات أوضح المعهد أن القطة أصيبت بالسلالة التي تنتمي إلى مجموعة GR الأكثر شيوعًا في روسيا، وأنها لا تحمل أي بدائل أو علامات محددة تميزها عن الفيروسات التي تم رصدها سابقًا بالمرضى المصابين.

كما أكد الباحثون على أن حالة القطة المصابة مستقرة بالوقت الراهن، وقد أكد تقرير المعهد الروسى على أن حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد بين الحيوانات الأليفة نادرة للغاية.

مشيرًا إلى أنه لا يزال من الممكن التأكيد على أنه في جميع الحالات يظل أصحاب الحيوانات هم المصدر الوحيد للعدوى، في حين أن الحيوانات نفسها لا يمكنها نقل العدوى لأصحابهم.

وكانت رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية المعنية بالرقابة على حقوق المستهلك، أعلنت في تصريحات سابقة لها بأن  هناك أكثر من 1420 سلالة لفيروس كورونا المستجد تم رصدها في روسيا حتى هذا الوقت.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى