الاثنين 14 ربيع الأول 1441 الموافق 11 نوفمبر 2019
الرئيسية » سياسة » عبد الغنى: لن نقبل الاستفتاء على دستور تم إعداده على مائدة الإخوان

عبد الغنى: لن نقبل الاستفتاء على دستور تم إعداده على مائدة الإخوان

أكد حسين عبد الغنى رئيس اللجنة الإعلامية لجبهة إنقاذ مصر، أن القوى الوطنية خلال اجتماعها المنعقد مساء اليوم الخميس، بحزب الكرامة، اتفقت على الإصرار على رفض الإعلان الدستور جملة وتفصيلاً، ولن تقبل المساومة بالقطعة على بعض مواد الإعلان الدستورى ولن تقبل أى حوار مع الرئيس أو الإخوان إلا بعد إسقاط الإعلان الدستورى.

كما أكد عبد الغنى فى تصريح لـ”اليوم السابع” رفض القوى الوطنية أى استفتاء على الدستور قبل تشكيل اللجنة التأسيسية والمناقشة المجتمعية الحقيقة على مواد الدستور، قائلاً لن نقبل الاستفتاء على دستور وهابى على مائدة الإخوان، ولن يكون دستور مصر المدنية بصبغة وهابية.

وأوضح عبد الغنى، أنه ليس من حق الرئيس مرسى إصدار الإعلان الدستورى ولن نتنازل عن إسقاطه فى مواده التى ترسخ الديكتاتورية بالكامل، منتقداً دعوات تيارات الإسلام السياسى للتظاهر بميدان التحرير يوم السبت المقبل وهم يعلمون أن القوى الثورية مستمرة فى اعتصامها حتى إسقاط الإعلان الدستورى.

وأضاف أن نزول القوى الإسلامية هو سيناريو لإثارة الرعب والخوف ومحاولة بث روح الفرقة إلا أن مصر محروسة ولن تحدث فيها حرب أهلية، مشيراً إلا أن ثورتنا سلمية استطاعت أن تهزم مبارك وأن تجبر المجلس العسكرى على تسليم السلطة ولسنا بحاجة لاستخدام العنف كما تفعل التيارات الإسلامية صاحبة الخبرة الطويلة فى العنف، ولن نرد على عنفهم بعنف.

وأشار عبد الغنى إلى أن هناك مجتمعا دوليا يراقب أداء الرئيس وجماعته وهناك إدانة للأسلوب الاستبدادى الذى تقدمه جماعة الإخوان المسلمين.

واختتم عبد الغنى قائلا نحن على ثقة بأن جماهير الشعب المصرى الذى نزلت الثلاثاء الماضى ستنزل بالملايين لرفض جماعة الإخوان المسلمين والميدان سيكون محمى وسيتم تأمينه على أعلى مستوى.

المصدر : اليوم السابع

قد يعجبك