أخبار مصرسلايد

وزير التعليم يكشف عدد الإصابات بكورونا في المدارس.. وتلك المحافظة الأعلى تسجيلا

عدد الإصابات بكورونا في المدارس

عدد الإصابات بكورونا في المدارس .. علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، على قلق ومخاوف أولياء الأمور من انتشار فيروس كورونا المستجد بين الطلاب في المدارس.

حيث قال الدكتور طارق شوقي، نتفهم قلق ومخاوف أولياء الأمور، مؤكدا أن هناك 14 محافظة تخلو مدارسها من أي إصابات بفيروس كورونا المستجد،  مشددا أن وزارة التربية والتعليم تتبع كافة الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب.

عدد الإصابات بكورونا في المدارس

وقد أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يوم الأربعاء الماضي، أن عدد الإصابات التي رصدتها الوزارة في كافة المنشآت التعليمية على مستوى الجمهورية، وصل حتى الآن 49 إصابة، من إجمالي 25 مليون من الطلاب وأعضاء العملية التعليمية، داخل منظومة التربية التعليم.

وأشار الوزير أن محافظة القاهرة هي أعلى محافظة سجلت إصابات كورونا، بنحو 19 إصابة، بينما رصد فكل من محافظة بني سويف، المنيا، بورسعيد، قنا، والغربية، حالة واحدة فقط.

وطمأن وزير التربية والتعليم أولياء الأمور، مشيرا إلى أن الإرقام ضعيفة جدا، وجميع الإصابات التي تم رصدها بلا أعراض خطيرة، وتتماثل للشفاء بسهولة، مؤكدا أن منظمة الصحة العالمية شددت على ضرورة فتح المدارس، حيث أشارت أن نسبة الإصابة بين الأطفال بفيروس كورونا لا تتعدى الـ  0.05%، وتلك النسبة لا تمثل خطورة.

جدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد 2020/2021 انطلق يوم 17 أكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى