منوعاتسلايد

لماذا ينصح الخبراء بـ عدم ترك باب غرفة النوم مفتوحا ليلا ؟؟

عدم ترك باب غرفة النوم مفتوحا ليلا

عدم ترك باب غرفة النوم مفتوحا ليلا .. ينصح العديد من الخبراء بعدم ترك باب الغرفة مفتوحا في الليل، على الرغم أن ترك الباب ليلا يمنحنا فرصة أكبر في استنشاق هواء نقي، إضافة إلى سماع صوت الأطفال بشكل أفضل، كما يساعد على الاستيقاظ لموعد العمل بطريقة أكثر يسر من غلق الباب.

ووفقا لموقع “Bright Side ” الأمريكي، يوجد العديد الأسباب التي تجعلنا نحرص على غلق الباب ليلا، وهي كالتالي:

عدم ترك باب غرفة النوم مفتوحا ليلا

أولا: فرصة أكبر في النجاة في حالة نشوب حريق

تحدث نصف الحرائق المنزلية في الليل، ولو اشتعل حريق في منزلك أثناء نومك يمنحك الباب المغلق ليلا فرصة أكبر في إنقاذ حياتك في حالة نشوب حريق بالمنزل، حيث لا يتسلل الحريق إلى الغرفة الخاصة بك، كما لا ينتشر الدخان في غرفتك بسهولة لذلك تستنشق هواء صالح للتنفس.

وعندما تشتعل النيران ستكون درجة حرارة المكان 550 درجة مئوية، وذلك أسخن من درجة الحرارة على كوكب الزهرة، وهو أعلى كوكب حار في نظامنا الشمسي، في حين تبقى درجة حرارة غرفتك أقل من 40 درجة.

ثانيا: يحجب عنك الضوضاء ويمنحك فرصة النوم بشكل عميق

يمنحك الباب المغلق فرصة النوم بشكل عميق، وخصوصا إذا كنت تعيش في منطقة صاخبة، حيث يمنع وصول تلك الأصوات العالية إلى غرفتك.

ثالثا: يحافظ الباب المغلق على الطاقة الإيجابية بالمكان

ينصح بغلق الباب للحفاظ على الطاقة الإيجابية في المكان، كما يزيد من الشعور بالأمان والهدوء والراحة العصبية والنفسية، لذلك أحرص على عدم هروب الطاقة الإيجابية من غرفتك.

شاهد أفضل طريقة لترتيب غرفة النوم لزيادة مساراة الطاقة الأيجابية في الفيديو التالي

رابعا: يحميك في حالات السرقة

يساعد باب الغرفة المغلق ليلا على زيادة فرصة التصرف بشكل أفضل في حالة سمعت صوت شخص يحاول اقتحام منزلك للسرقة أو غيره، لذلك احرص على غلق الباب أثناء النوم للبقاء أكثر أمانا حتى وصول الشرطة للمكان وإنقاذك.

شاهد أفضل طريقة لترتيب غرفة النوم لزيادة مساراة الطاقة الأيجابية في الفيديو التالي

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى