الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 الموافق 07 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار مصر » عزل 6 قرى بعد ظهور إصابات فيروس كورونا

عزل 6 قرى بعد ظهور إصابات فيروس كورونا

تواصل وزارة الصحة السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وتطيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، وتقوم بفرض الحجر الصحي على الأماكن التي يتم التأكيد بوجود بها إصابات كورونا.

هذا وقد أعلنت مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، عزل جزئي لأربع قرى، ضمن تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجاء القرار ليتضمن عزل قريتي “طنبشا- وطوخ طنبشا” التابعتين لمركز ومدينة بركة السبع، وعزل قرية “أبو رقبة – وجريس ” التابعتين لمركز أشمون، وغلقا كاملا لقرى “جريس – وأبو رقبة “.

وكانت قد علنت وزارة الصحة والسكان المصرية، اليوم الأحد، عن خروج 222 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3172 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 12229 حالة من ضمنهم 3172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 630 حالة وفاة.

اقرأ ايضًا

القرارات الكاملة للحكومة اليوم بشأن مواعيد الحظر في العيد وما بعده

مصر تتخطى حاجز ال 12 ألف مصاب بفيروس كورونا

الأوقاف تعلن عن المسجد الذي يستقبل صلاة العيد بحضور 20 مصليًا فقط

عودة النوادي ومراكز الشباب للعمل الشهر القادم

عن سامح المصري

قد يعجبك