أخبار الرياضة

عصام الحضري يسجل هدف تاريخي في الدوري السعودي

كتب | شادي زعبل

أحرز حارس منتخب مصر ونادي التعاون السعودي عصام الحضري الهدف الرابع لفريقه في مرمى نادي الاتفاق من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة التي جمعت بينهما في الدوري.

لم يكن هذا الهدف هو الأول للحضري ، حيث يذكر أن عصام كان قد سجل من 17 عامًا في مرمى كايزر تشيز في السوبر الأفريقي، وكان الهدف الرابع للأهلي في تلك المباراة.

عصام الحضري يسجل في الدوري السعودي:

من المؤكد ان المهاجمين هم المعنيين بإحراز الاهداف وهي القاعدة التي تسير عليها كرة القدم وشواذ تلك القاعدة هو أن يحرز المدافعين ولاعبي الوسط.

ولكن عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر يعد من أوائل الحراس الذين أحرزوا أهداف في مبارياتهم مع الفرق ، وذلك بدون ركلات ترجيح كما هو المعتاد عند الحراس.

فنجد مثلاً بعد المباريات وخاصة نهائيات الكؤوس تصل الفرق إلى ركلات الجزاء وتكون الركلة الأخيرة غالباً لحارس مرمى يسجل في الحارس الآخر.

هدف ولا أروع لـ عصام الحضري في السوبر الأفريقي:

ولكن مع الحضري كان من أوائل الحراس الذين أرحزوا أهداف بدون ركلات ترجيح، ففي يوم 15 مارس عام  2002 أحرز الحضري هدافاً من ركلة حرة أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب افريقي بكأس السوبر الإفريقي لكرة القدم والتي تأهل لها الأهلي بعد الفوز على صن داونز الجنوب افريقي ايضاً في نهائي دوري ابطال إفريقيا.

تشكيل الأهلي في المباراة التاريخية لـ عصام الحضري:

تشكيل الاهلي في هذه المباراة تكون من عصام الحضري – ائل جمعة – أحمد السيد – هادي خشبة – سيد عبد الحفيظ – عادل مصطفى – حسام غالي – جيلبرتو« إبراهيم سعيد 46 »– أحمد أبو مسلم «شادي محمد 81»- خالد بيبو – رضا شحاتة «وليد صلاح الدين 84» والمدير الفني كان مانويل جوزيه.

أحرز للأهلي خالد بيبو في الدقيقة 7 ، ولم يهنأ الأهلي بتقدمه إلا 8 دقائق فقط حيث أحرز لاعب كايزر تشيفز سيريل نزاما من ضربة ركنية هدف التعادل ، اعقبها سيطرة سمراء على الملعب وتهديد لمرمى الحضري لكن قام حسام غالى من كرة خطيرة للأهلي ان يحرز الهدف الثاني للمارد الأحمر.

ظل اللعب ينتقل بين الجانبين وسيجال حتى الدقيقة 65  حينما كانت الكرة ضربة حرة للأهلي من بعد منطقة الجزاء بقليل فقام عصام الحضري بالتحضير لتنفيذها ولمح بذكاءه الحارس بريان بالوي متقدم من مرماه.

فأطلق الحضري صاروخ ارتد من القائم لجسد الحارس الذي كان يهم بالعودة إلى مرماه فتدخل المرمى معلنة الهدف الثالث ودخول الحضري التاريخ بعد الهدف الرائع.

حارس مرمى بلدية المحلة يحرز هدف على طريقة عصام الحضرى:

وعلى طريقة عصام الحضري سجل حارس مرمي بلدية المحلة «أشرف بخيت العنكبوت» في الدقيقة 95 للتحقق بلدية المحلة فوز صعب على فريق اتحاد نبروه العنيد .

شاهد أفضل أهداف حراس المرمى :

https://www.youtube.com/watch?v=n8UlawL4JzU

لقراءة المزيد

بعد إحرازه أمس في الدوري السعودي.. هذا أول هدف للحضري مع الأهلي

الحضري: أتمنى عدم مواجهة هذا المنتخب في المونديال

 «الحضري» يطالب الاتحاد السكندري بـ600 الف جنيه .. والنادي يرد

الحضري يوجه رسالة هامة لـ «بوفون» بعد عدم تأهل إيطاليا للمونديال

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى