الاثنين 15 صفر 1441 الموافق 14 أكتوبر 2019
الرئيسية » رياضة » عصام عبد الفتاح يتحدى تركي آل الشيخ

عصام عبد الفتاح يتحدى تركي آل الشيخ

عصام عبد الفتاح يتحدى تركي آل الشيخ

تركي آل الشيخ

علق عصام عبدالفتاح عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام على تهديدات تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودى ومالك نادى بيراميدز بتصعيد شكواه إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا بسبب تضرر فريقه من مؤجلات الدورى الممتاز.

قال عبدالفتاح فى تصريحات: من حق أى نادى التوجه بالشكوى فى حالة شعوره بتضرر فريقه فى الدورى المحلي ومن حق الجبلاية أيضا تعزيز موقفها وتدعيمه بالأسانيد التي تبرئ ساحتها من أية اتهامات توجه إلى مسئوليها أو أحد لجانها.

وأضاف: اتحاد الكرة موقفه قوى أمام أى شكاوى محتملة من أى نادى فى أى ساحة من الساحات والهيئات الرياضية ونمتلك الأسانيد القوية لدحض أية اتهامات مشيرا إلى أن الموسم الحالى فى الدورى المصري استثنائي وفى غاية الصعوبة.

ولفت إلى أن الفرق المصرية كانت تشارك فى كأس زايد للأندية وتساءل هل ترك آل الشيخ سيكون سعيدا فى حالة عدم مشاركة الأندية المصرية فى البطولة العربية بداعى ازدحام الموسم الكروى فى ظل المشاركة بدورى أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية إلى جانب المسابقة المحلية وكأس مصر.

وأضاف أن لجنة المسابقات فى الجبلاية برئاسة المهندس عامر حسين عقد اجتماعا قبل انطلاق الموسم وعلى رأسها نادى بيراميدز وأكد خلال الجلسة أن الموسم صعب وسوف يتخلله عدة تأجيلات بسبب منتخب مصر الأول ومشاركته فى المحافل القارية والدولية ومنها مونديال روسيا 2018.

وشدد على أن لجنة المسابقات أكدت ضرورة ضغط المباريات فى المسابقات المحلية كى يتسنى الانتهاء من الموسم الكروى فى الفترة المحددة بدون أية تأخيرات مشيرا إلى أن مصر نجحت فى نيل شرف تنظيم أمم أفريقيا المقرر إقامتها صيف العام الجاري ما أضاف مسئولية كبيرة وضغطا على البطولات المحلية التى يتعين على الأندية مراعاة ذلك والتكاتف مع الاتحاد فى ظل دعم ورغبة الدولة فى إخراج كان 2019 فى أبهى صورة.

وأوضح أن فريق الكرة الأول بالنادى الأهلي رغم التأجيلات فى الدورى المحلى بلغ المباراة النهائية بدورى أبطال إفريقيا إلى جانب مشاركة فرق الزمالك والإسماعيلي والمصرى فى البطولات الإفريقية.

وطالب عبدالفتاح المسئولين فى الاتحادات داخل الوطن العربي بدعم الحكام العرب فى بلادهم من أجل إفراز مواهب تحكيمية عربية تشارك فى إدارة مباريات بالمحافل العالمية.