الجمعة 12 ذو القعدة 1441 الموافق 03 يوليو 2020
الرئيسية » رياضة » عضو مجلس الأهلي يطالب بإقالة غريب مرشحاً العشري للمنتخب

عضو مجلس الأهلي يطالب بإقالة غريب مرشحاً العشري للمنتخب

الاهلي

أكد طاهر الشيخ عضو مجلس إدارة النادى الأهلى، أن الأسبانى خوان كارلوس جاريدو المدير الفنى لفريق الكرة بالنادى يحتاج لوقت، حتى يتم الحكم عليه بالصورة الحقيقية التى عليها يتم تقدير نجاحه أو فشله.

وقال “الشيخ” الذى ترأس بعثة الأهلى فى الكاميرون لمواجهة القطن فى بطولة الكونفدرالية، إن جاريدو تم اختياره من بين ثلاثة مدربين تم التوصل إليهم من خلال الـ”cv” الخاص بهم عقب وصول النادى للعديد من السى فيهات الخاصة بالمدربين من بينهم أيرلندى وهولندى حتى تم الاستقرار على جاريدو من حيث عدة معايير تم الاتفاق عليها بين أعضاء المجلس.

وعن صفقات الأهلى الجديدة، قال إن جميع صفقات الأهلى الجديدة مغمورة ولم أعرفها من قبل أن تنتقل للأحمر، خاصة أن اللاعبين فى مصر متشابهون من بينهم محمد أبو تريكة أو محمد بركات ولا أحمد فتحى أى أن الفوارق ضعيفة بينهم ولا يوجد لاعب سوبر فى مصر حاليا بعد اعتزال أبو تريكة، مؤكدا أنه لم يتدخل فى صفقات الأهلى الجديدة وكان بعيدا عنها لأنه تم تكليفه بمهام أخرى من قبل مجلس الإدارة.

وقال إن صفقات الزمالك أيضا مثل صفقات الأهلى وليس من الطبيعى أن تقوم إدارة النادى بشراء 18 لاعبا فهناك عوامل أخرى تحتاج للتقييم، حتى يتم شراء الصفقات عليها وهو ما جعل الأهلى يحدد المراكز التى تحتاج لعجز وقام بضم لاعبين لسد هذا العجز.

وأضاف أن مجلس الأهلى الحالى لديه تركة ثقيلة تركها له المجلس السابق جعلت عليه أعباء كثيرة مالية وإدارية وإن كان المجلس السابق له العذر أيضا فى ظل توقف الدورى فى مصر ثلاث سنوات كان له تأثير سلبى بالتأكيد على النادى ماليا وإداريا مؤكدا أن مجلس الإدارة من المفترض أن يقوم بالتفكير فى مستقبل النادى وليس أن يقوم بعلاج أخطاء وسلبيات وقصور ما قبلنا.

وأشار عضو مجلس الاهلى ان طاهر ابوزيد وزير الرياضة الاسبق كانت له تصرفات غريبة معظمها عند ضد مجلس الاهلى السابق وليس لها مبرر والمفترض ان يعمل لمصلحة الرياضة المصرية لأنه وزيرا فى الحكومة .

وحول رأى الأهلى فى تصنيف الألتراس كجماعة إرهابية، قال إنه ضد هذا التصنيف، لأن الأهلى يتعامل مع الألتراس كرابطة تشجع النادى بحماس وليست رابطة رسمية حتى يتم حلها من عدمه ولا يمكن تصنيف التشجيع بحماس بأنهم إرهابيون. وعن موقف منتخب مصر فى تصفيات أفريقيا قال إنه موقف صعب للغاية ويحتاج لمعجزة للصعود لأمم أفريقيا بعد خسارته أمام السنغال وتونس لأنه يحتاج لـ12 نقطة المتبقية فى التصفيات، حتى يصعد فإن موقفه صعب للغاية خاصة أن الأداء لم يترق بما يليق بمنتخب مصر.

وأضاف أن السبب الحقيقى وراء فشل المنتخب مؤخرا يعود لعدة اعتبارات فى مقدمتها اتحاد الكرة الذى لم يقوم بدوره على الوجه الأكمل نحو تجهيز المنتخب بما يجعله ينافس خاصة أنه أمر غريب أن يتم إقصاء مصر من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم لأن مصر لها مكانتها فى أفريقيا بالإضافة إلى دور الجهاز الفنى بقيادة شوقى غريب وإدارته الفنية فهناك أخطاء أدت للهزيمة كما أن إعداد المنتخب للمباريات تم بصورة هزلية.

وتساءل “طاهر” لماذا لم يتم إعداد مصر بمنتخب قوى؟ لماذا لم يدفع اتحاد الكرة مقابل مادى جيد لاستقدام فريق قوى يجهز اللاعبين فنيا وبدنيا؟ ولماذا لم تلعب مصر مع إنجلترا فى عقر دارها؟ لماذا نخاف من الفرق القوية فهى خير إعداد لتجهيز اللاعبين وفنيا وبدنيا.

وتساءل طاهر الشيخ حول المبرر لاستمرار شوقى غريب فى منصبه كمدير فنى للمنتخب بالرغم من إخفاقه فى مباراتى السنغال وتونس فلابد من الاستعانة بمدرب آخر ولو هناك إمكانيات مالية لابد من استقدام مدير فنى أجنبى ولكن فى ظل الإمكانيات المالية الضعيفة فالاستعانة بمدير فنى مصرى كفء.

ويرى الشيخ أن طارق العشرى المدير الفنى لإنبى هو الأصلح لقيادة المنتخب فى الفترة المقبلة، لأن لديه أفكارا جديدة ولديه طموحا شخصيا ودائما ما كان يشهد له البرتغالى مانويل جوزيه بالكفاءة هناك أيضا مختار مختار، لأن كليهما لديه فكر فنى يستطيع تقديمه فى المستطيل الأخضر.

المصدر

عن Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي

قد يعجبك