أخبار مصرسلايد

كواليس انتشال طفل ووفاة 3 من أسرة واحدة في عقار روض الفرج المنهار “صور”

 

كواليس انتشال طفل من تحت أنقاض عقار روض الفرج المنهار
عقار روض الفرج

نجح رجال الحماية المدنية بالقاهرة، في إنقاذ طفل واستخراجه مصابًا من تحت أنقاض عقار روض الفرج المنهار، وقد تم نقله بواسطة سيارة الإسعاف لمعهد ناصر، لتلقي الرعاية الصحية اللازمة والاطمئنان على حالته.

كان قد كشف مصدر بمحافظة القاهرة، تفاصيل انهيار عقار سكني قديم مساء أمس الأحد بحي روض الفرج، مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة  آخرين، إلى جانب استمرار قوات الإنقاذ في البحث عن مفقودين.

عقار روض الفرج

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات إطفاء القاهرة بلاغًا، يفيد انهيار جزئي لعقار مكون من 4 طوابق عنوانه 9 حارة المجدلي المتفرعة من شارع خورشيد بروض الفرج، ووجود أشخاص تحت الأنقاض.

وقد تمكنت قوات الإنقاذ من استخراج 3 جثث لأفراد من أسرة واحدة وفقًا لشهود العيان، وإنقاذ 4 آخرين مصابين بجروح وإصابات متفرقة بالجسم، فيما يستمر البحث عن آخرين مفقودين تحت الأنقاض.

وقد تبين أن العقار مكون من أربعة طوابق على مساحة 80 مترًا مربعًا تقريبًا، إنهار الجزء الخلفي للعقار من الطابق الثالث حتى الأرضي، ويسكن العقار أسرتين الأولى أفرادها هم:

محمد درويش عطية 50 سنة (الزوج)، ياسمين عبد المحسن (الزوجة)، وأحمد محمد درويش عطية 12 سنة (الإبن) وهو الطفل الذي تم إنقاذه بمعرفة الحماية المدنية وهو على قيد الحياة ومصاب باختناق وتم نقله إلى مستشفى معهد ناصر، وحمدي محمد درويش عطية وكان غير متواجد وقت الانهيار.

كما تم إنقاذ شخص واحد بالطابق الرابع، يدعي “أحمد كمال توفيق عطية”، وقد تم نقله إلى مستشفى معهد ناصر لإصابته بكدمات متفرقة بالجسم.

كما وأنه أثناء عمليه الإنقاذ، انهار جزء من السلم الخاص بالعقار على رجال الحماية المدنية، مما أدى إلى إصابة أمين الشرطة “أيمن جابر فرحات” التابع لنقطه السوق بالاختناق وكدمات بالجسم، وتم نقله هو أيضًا لمستشفى معهد ناصر لتلقي العلاج اللازم.

كما تم قطع جميع المرافق كالكهرباء والغاز عن العقارين، وإخلاء العقارات المجاورة وفرض كردون أمني حفاظًا على سلامة المواطنين.

فيما أفاد حي روض الفرج أن العقارين صدر لهما قرارين تنكيس العقار رقم 11 عام 1987 والعقار رقم 9 عام 1992 ولم يتم التنكيس حتى الأن.

انتشال طفل من تحت أنقاض عقار روض الفرج المنهار1
عقار روض الفرج المنهار

انتشال طفل من تحت أنقاض عقار روض الفرج المنهار

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى