صحةسلايد

هاني الناظر يكشف سر علاج قشرة الشعر بشكل نهائي

علاج قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر

علاج قشرة الشعر.. أكد الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث ، أن هناك علاقة بين الشتاء وظهور قشرة الرأس ، لافتاً إلى أن قشرة الرأس تظهر لدى معظم الناس بسبب الطقس البارد.

هاني الناظر يكشف سر علاج قشرة الشعر

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي همام مجاهد ومنة فاروق ، في برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة “إكسترا نيوز” ، أنه كلما كان الطقس أكثر برودة زادت قشرة الرأس.

وتكمن المشكلة بشكل خاص في أن درجات الحرارة المنخفضة تؤدي إلى جفاف الجلد والجلد بطريقة ما.

حيث تظهر تشققات في الطبقات الخارجية من الجلد ومنفصلة على شكل جروح وقشور ، وهذا شيء يعاني منه أصحاب البشرة الدهنية أكثر.

شاهد أيضًا: قرض شخصي بالبطاقة فقط من بنك مصر 2022.. من غير ولا مليم فوائد

علاج قشرة الشعر
علاج قشرة الشعر
هاني الناظر يكشف سر علاج قشرة الشعر

ولفت الناظر إلى الحاجة الماسة للتدفئة طوال فصل الشتاء، محذرا من غسل الجلد والشعر بالماء البارد: “لا يصح غسل الجلد والبشرة بالماء البارد ؛ لأنه سيزيد من برودة الجلد أكثر، ويجب استخدام الماء الدافئ “.

وحذر الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث من تجاهل شرب الماء في الشتاء ، مضيفاً أن “نقص وندرة الماء في الجسم من أسباب جفاف الجلد”. وناشد المواطنين شرب 2.5 الى 3 لترات من الماء يوميا.
كما شدد طبيب الجلدية على أن غسل الجسم والبشرة بالماء الساخن أكثر من اللازم عادة خاطئة ، محذرا من جفاف الجلد بعد الوضوء أو غسل الوجه واليدين بشكل عام: “تجفيف الجلد بين الأصابع ضرورة لمنع نمو الفطريات والتجفيف باستخدام ورق التواليت يستخدم مرة واحدة فقط وليس بقطعة قماش عادية للتخلص من الفطريات نهائيا”.

وأوضح أن علاج قشرة الرأس يكون من خلال استخدام الأدوية والشامبو ، وذلك بتدليك فروة الرأس جيداً بالشامبو ، وتركه على الجلد لمدة 5 دقائق قبل شطفه ، أو استخدام ملعقة من الخل على الماء الدافئ ، وتدليك فروة الرأس ثم تركه لمدة ربع ساعة ، ثم شطفه جيداً.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى