أخبار مصرسلايد

“على التابلت من المدرسة” مصدر بالتعليم يكشف موعد امتحان أولى وثانية ثانوي

التربية والتعليم2
أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، على أنه من المقرر أن يتم إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول والصف الثاني الثانوي عقب العودة للمدراس يوم 20 فبراير الجاري.

حيث يستأنف العام الدراسي يوم 20 فبراير، وذلك عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الأول، التي كانت قد بدأت يوم 16 يناير الماضي وبلغت مدتها 36 يوم.

ونقلًا عن موقع “مصراوي” أوضح المصدر أن طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، سيؤدون امتحانات الترم الأول على التابلت من المدرسة، مضيفًا أنه سيتم إعلان جدول الامتحانات من قبل وزير التعليم يوم 20 فبراير.

ولفت المصدر، إلى أن الجدول سيتضمن تقسيم امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي حفاظًا على الطلاب، حيث سيتم امتحان طلاب الصف الأول الثانوي في يوم، فيما يتم امتحان طلاب الصف الثاني الثانوي في اليوم التالي.

مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب، والالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في اللجنة 14 طالب للحفاظ عليهم من فيروس كورونا.

كان قد أوضح وزير التعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم إعلان تفاصيل عودة الطلاب للمدارس لاستكمال العام الدراسي الجاري، وذلك في يوم 14 فبراير الجاري خلال مؤتمر صحفي سيعقد في ديوان الوزارة.

مشددًا على استكمال الدراسة تحت أي ظرف مع عدم حذف أي أجزاء من المناهج، وأنه لا نية لعودة الأبحاث أو إلغاء الامتحانات.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى