أخبار مصرسلايد

على طريقة مسلسل “100 وش”.. عصابة “سهير” تستولى على 12.5 مليون جنيه من حساب رجل أعمال

12.5 مليون جنيه

حقق مسلسل “بـ 100 وش” نحاج كبير بعد عرضه خلال السباق الرمضاني السابق، حيث كان يستعرض المسلسل قصة عصابة “عمر وسكر” التي حققت ثروة تقدر بمئات الملايين من الجنيهات، من خلال تنفيذ عدد من عمليات النصب، في طار كوميدي.

هذا المسلسل الكوميدي لم يمر مرور الكرام على عصابة “سهير”، حيث قررت العصابة تطبيق أحد اعمليات النصب الموجودة في المسلسل، على أرض الواقع.

حيث قامت العصابة المكنونة من 17 فرد، وأشخاص آخرين بالاستيلاء على ملايين الجنيهات من حساب أحد الأثرياء، في أحد البنوك، شهر أغسطس الماضي.

قررت عصابة مكونة من 17 فرد، بالاشتراك مع عدد من الموظفين داخل البنك، الاستيلاء على مبلغ 12.5 مليون جنيه، وذلك بعد استخراج بطاقة رقم قومي باسم صاحب الحساب، لكن بصورة حامل البطاقة.

وقام صاحب الصورة الموجودة على البطاقة المزورة، من الدخول إلى البنك وتحويل المبلغ سابق الذكر إلى حسابات أخرى خاصة بالعصابة.

وتعود تفاصيل كشف الجريمة، إلى ورود معلومات من الأجهزة الأمنية، بوجود بطاقتين تحملان نفس الاسم الخاص برجل أعمال، وبعد التحريات والتحقيقات، تم الوصول إلى النتهمين في تنفيذ الواقعة.

وبمواجهتم اعترفوا بأحداث الواقعة، وبتسهيل إجراءات استخراج بطاقة رجل الأعمال، بصورة المتهم.

كما كشفت التحقيقات والتحريات عن الشخص المسئول عن جمع البيانات عن صاحب الحساب المجني عليه، والاتفاق مع موظفي البنك، على سحب أموال من حسابه، ببطاقة الرقم القومي المزيفة.

وهي “سهير” محترفة تزوير، لم يمضي على مغادرتها السجن أشهر قليلة، بعد قضاء عقوبة 10 سنوات في جناية تزوير.

ولرغبتها في إعادة تفعيل نشاطها الإجرامي، قامت باستخراج بطاقة أخرى باسم “سهر”.

في أغسطس الماضي، اجتمعت “سهير” بعناصر تشكيلها العصابي، وزوجها أحد أفراد التشكيل، مسجل خطر والسابق اتهامه فى قضايا جنائية، واتفقوا على تنفيذ العملية.

وبالتحقيق كشفت الأجهزة الأمنية أن رجل الأعمال في شهر يونيو الماضي، قام بإيداع مبلغ 10 ملايين جنيه “شهادات”، وكان فى رصيد حسابه الجاري 2.5 مليون جنيه.

وقامت العصابة بسحب جميع المبلغ كامل في أغسطس الماضي، من خلال كسر الشهادات المقدرة بـ 10 ملايين جنيه، وتم تحويل منها 8 ملايين جنيه إلى حساب “سهير”.

وتم سحب ياقي قيمة الشهادات، بالإضافة لـ 2.5 مليون جنيه وتوزيعها على حسابات أخرى، بإجمالي 4.5 مليون جنيه، وهي المبالغ التى أنفقها عناصر التشكيل بالكامل.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 16 من أفراد التشكيل، وعلى رأسهم “سهير” وزوجها.

وعثرت الأجهزة الأمنية في منزل “سهير” على عشرات أختام شعار الجمهورية المزيفة، لعشرات الجهات الحكومية، كما عثرت على مبالغ مالية، ووثائق أخرى.

وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط متهم هارب.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسل صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى