الاثنين 17 محرم 1441 الموافق 16 سبتمبر 2019
الرئيسية » تقارير و تحقيقات » عم حسن ابن الزقازيق أصيب بمرض نادر ويحلم بالعلاج ومعاش يكفي أبناءه

عم حسن ابن الزقازيق أصيب بمرض نادر ويحلم بالعلاج ومعاش يكفي أبناءه

عم حسن

عم حسن

تقرير | هدير هشام – أحمد سمير

مشاركتنا في الأعمال الخيرية والتطوعية لها أهمية قصوى لا تقل عن تصدقنا ومساعدة المحتاجين والفقراء سواء بالدعم المالي أو المعنوي أو حتى الطبي .

فكثير من الحالات تظهر تكون أقصى أحلامها علبة دواء أو طبيب يعالجه أو تشخيص لمرضه أو حتى معاش يستطيع أن يشتري به أدويته كقصة اليوم مع عم «حسن» ابن الزقازيق الذي انتقلنا لمنزله لنرصد معاناته.

معاناة عم حسن مع مرضه

بدأ عم «حسن» بسرد حكايته معبراً أن المرض الذي يعاني منه الآن ظهر له منذ 4 سنوات تقريباً وكان يتحرك ويعمل من خلال كشك سجائر بالزقازيق كان يبيع فيه، ولكن منذ أن تمكن المرض منه أصبح لا يتحرك سوى بالتاكسي أو التوكتوك وتنفق أرباح الكشك في التنقل والعلاج .

وقال، أن النفقات بدأت تتراكم عليه بعد ظهور المرض النادر لديه من فواتير مياه وكهرباء وغاز ومصاريف أبناءه من ملابس وطعام وغيره من مستلزمات المعيشة.

وأضاف قائلًا، أنا قبل 4 سنوات كنت بتحرك وبكسب من كشك أديره بالزقازيق كان الدخل يكفيني إلا أن المرض جعلني صعب الحركة وشبه قعيد لا أقوى على العمل بالإضافة إلى المرض، الذي بدأ بجلطة في القدمين وحاول العلاج منها إلا أنها تحولت لقدم سكري وبعدها مرض الفيل وإعوجاج في عظام القدم.

ويستمر في سرد مأساته واصفاً بدقة عدم تمكنه من دخول دورة المياه حتى ذلك الشئ لم يقدر على فعله بسبب مرضه النادر، إلا بوجود المسكنات التي تساعده على الحركة.

أما عن بتر قدمه، فرد عم حسن بأنه من الصعب فعل ذلك لأن لا يستطيع تحمل أي عملية جراحية، بالإضافة إلى وجود الأنمية التي تمنعه من القيام بذلك.

حلم عم حسن

كما ناشد عم حسن الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية، بتقديم المساعدة له وتوفير احتياجاته ومتطلبات أبنائه الصغار الذي هو عائلهم الوحيد.

وطلب عم «حسن» من فاعلي الخير بالزقازيق وممن علموا حالته توفير له كرسي متحرك لكي يستطيع التنقل به، والذهاب إلى الكشك الذي كان يعمل فيه.

وأشار إلى أن المبلغ الذي يحصل عليه من المعاش قليلًا ولا يكفي احتياجات المنزل وأطفاله، وناشد وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظ بزيادة المبلغ الذي يحصل عليه لكي يستطيع أن يوفر احتياجات ومتطلبات أسرته.

أما عن العلاج، فكان هناك من يقدم له المساعدات خلال شهر رمضان، ولكن حاليًا لايوجد أحد لكي يسانده في توفير العلاج.

للتواصل مع عم «حسن» الذي يعيش في الزقازيق ومساعدته رقمه الشخصي 01284198904.

لمشاهده باقي التفاصيل التي تتعلق بحكاية عم حسن من خلال الفيديو التالي: