أخبار العالمسلايد

غدًا تعطيل المدارس في 4 محافظات بسبب موجة الطقس السيئ

تعطيل الدراسة في 4 محافظات غدًا
الطقس السيئ

كتب | أحمد الدويري

أصدر محافظو الإسكندرية والبحيرة والغربية وكفر الشيخ، قرارت بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات غدًا السبت، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض لها هذه الأقاليم.

هذا وقد أعلنت الإدارة العامة للمرور حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من سوء حالة الطقس اليوم الجمعة وتحذيرات مجلس الوزراء للمواطنين بعدم الخروج من منازلهم إلا في حالات الضرورة.

وتربط دوائر لاسلكية بين الإدارة العامة للمرور وبين الأقوال الأمنية الثابتة والمتحركة على الطرق، وبين شرطة النجدة ووحدات الإسعاف والحماية المدنية للتدخل في حالات الطوارئ والحوادث، لاسيما إنقاذ السيارات من خلال سيارات الإنقاذ المجهزة وأوناش المرور.

اقرأ أيضًا هطول أمطار على محافظة الشرقية

وتتضمن الخطة المرورية بالتزامن مع الأمطار التنسيق التام مع غرف عمليات النجدة والإسعاف والحماية المدنية، مع الربط مع غرف عمليات المحافظات المختلفة للتدخل في حالات الطوارئ التي تتضمن انفجار مواسير المياه أو سقوط الأشجار أو المؤثرات التي قد تؤدي إلى تعطل الحركة المرورية.

وحفاظا على الأرواح وللتدخل في حالات الطوارئ، دعت الإدارة إلى الاتصال بالرقم 01221110000 للإغاثة المرورية على الطرق السريع.

فيما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر اليوم الجمعة، السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء، قد تمتد إلى شمال الصعيد، وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد، تصل إلى حد السيول على مناطق من سيناء.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى