أخبار مصر

غرامات قانون المرور الجديد 2020

عقوبة المخالفات بقانون المرور الجديد بينها الحبس والغرامة وفقد النقاط
المرور

ننشر في السطور التالية، غرامات قانون المرور الجديد 2020، وأيضا الحالات التي لا يمكن التصالح فيها، وفقا للقانون الجديد.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول تغيير قيمة الغرامات المالية لبعض المخالفات المرورية، وأعلنت الإدارة العامة للمرور، أن الغرامات وعقوبات المخالفين محددة بقانون المرور ويلزم لتغييرها تعديلات بالقانون أو صدور قانون جديد، والقانون الجديد ما زال يناقش داخل البرلمان، وحتى يتم الاتفاق عليه يتم العمل بمخالفات المرور الحالية، والتي ننشرها لكم في السطور التالية.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل أن عقوبة السير دون رخص قيادة تتمثل فى سحب السيارة لمدة 6 أشهر من السائق، على أن تطبق عليه غرامه مالية تقدر بنحو 6 آلاف جنيه، ولكن قانون المرور في مادته رقم 74 بالفقرة 2 ينص على توقيع عقوبة على المخالف بالغرامة من 1000 إلى 2000 جنيه، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر أو بإحدى العقوبتين، وعند التصالح يتم دفع 50 جنيهاً، وفى حالة الامتناع يتم سحب رخصة القيادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضًا تخفيض رسوم اسخراج رخصة القيادة .. اعرف التفاصيل كاملة

كما ينص القانون أنه عند انتهاء رخصة التسيير يتم دفع غرامة مالية من 20- 50 جنيهاً مع سحب رخصتي القيادة والتسيير حال عدم التصالح، ودفع 10 جنيهات.

وتأتي مخالفة عدم ارتداء الحزام للسائق دفع ما بين 150 و300 جنيه،وذلك للحفاظ على سلامة قائد المركبة، وأيضا لمنع وقوع ارتطام وجه السائق بالزجاج الأمامي.

شائعات حول غرامات المرور الجديدة
وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، يتداول عدد من المستخدمين أنباء حول عقوبة السير برخص منتهية وهي سحب السيارة لمدة شهرين وتطبيق غرامة مالية قدرها 3500 جنيه، ولكن أوضحت الإدارة العامة للمرور أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

ومن الشائعات التي تردد عبر مواقع التواصل، أن مخالفة عدم ربط حزام الامان للسائق والراكب المجاور له تعرض السائق لدفع غرامة مالية قدرها 2500 جنيه، وسيتم سحب سيارته لمدة شهرين.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى