أخبار العالم

4 آلاف جنيه غرامة عدم ارتداء الكمامة في المترو

غرامة عدم ارتداء الكمامة
غرامة عدم ارتداء الكمامة

غرامة عدم ارتداء الكمامة هي الحل الذي اتخذته الحكومة لكي تمنع انتشار الموجه الثانية من فيروس كورونا بين المواطنين وتحارب وتوقف تفشيه كسيناريو بديل.

غرامة عدم ارتداء الكمامة

لذا أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، توقيع غرامة قدرها 4 آلاف جنيه على المخالفين لقرار ارتداء الكمامات الطبية، في أثناء استقلال قطارات المترو.

وذلك بعد تحذيرات المسؤولين عن حدوث موجة ثانية من كورونا، مشيرة إلى أن الشركة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من تفشي الفيروس.

من خلال تعقيم القطارات قبل وبعد الرحلات، وتطهير المحطات ومكاتب الإداريين وصرافين التذاكر.

وقال المهندس علي الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، إن الشركة تقوم بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، من خلال تعقيم القطارات قبل وبعد الرحلات.

ومكاتب الإداريين وصرافين التذاكر، وتطهير المحطات، وإلزام جميع العاملين المتعاملين مع الجمهور بارتداء الكمامات والقفازات الطبية؛ لمنع انتشار الفيروس.

لافتا إلى أن الشركة تعمل على حماية جموع الركاب.

وأضاف الفضالي، أن حركة مسير القطارات بالخطوط الثلاثة للمترو تسير بصورة منتظمة منذ صباح اليوم.

مؤكدا أنه لن يسمح بوجود أي راكب لا يرتدي الكمامة الطبية داخل محطات مترو الأنفاق.

مشيرا إلى أن أي راكب يخالف تعليمات مجلس الوزراء بعدم ارتداءها في أثناء استقلال القطارات، سيوقع عليه غرامة فورية قدرها 4 آلاف جنيه.

وشدد رئيس شركة مترو الأنفاق، على ضرورة التزام جميع الركاب بارتداء الكمامات الطبية، في أثناء استقلال القطارات بالخطوط الثلاثة؛ لمنع انتشار الفيروس بين الركاب.

موضحا أن هناك وحدات إسعافية متنقلة بالمحطات لعلاج الحالات المرضية المفاجئة والحرجة، مؤكدا أنه لم ترصد أي إصابات بين الركاب، منذ بداية ظهرو الفيروس، مارس الماضى.

وناشد المهندس علي الفضالي، جمهور الركاب بارتداء الكمامات الطبية، ومراعاة التباعد الاجتماعي فيما بينهم، خلال دخولهم المحطات أو استقلال القطارات وعدم التزاحم؛ لحماية أنفسهم من فيروس كورونا.

منوها أن جميع القطارات العاملة بالخطوط الثلاثة تخضع لصيانات دورية قبل انطلاق الرحلات، للحفاظ على أمن وسلامة الركاب.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى