السبت 20 ذو القعدة 1441 الموافق 11 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » غرمات فورية لعدم إرتداء الكمامة في الشرقية اليوم

غرمات فورية لعدم إرتداء الكمامة في الشرقية اليوم

غرمات فورية لعدم إرتداء الكمامة

يواصل مرور الشرقية تكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على سائقي سيارات الأجرة و المواقف العمومية بمراكز ومدن المحافظة، ذلك للتأكد من إلتزام السائقين والركاب بإرتاء الكمامة الواقية.

غرمات فورية لعدم إرتداء الكمامة

وفي سياق متصل أعلن محافظ الشرقية عن ضبط 103 سيارة مابين ميكروباص أجرة، ورحلات، وتاكسي عداد، وسرفيس، ذلك لمخالفة الاجرءات الاحترازية بمدينة الزقازيق.

وقال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تم تغريم جميع المخالفين لعدم إلتزامهم بارتداء الكمامة الواقية تنفيذًا للقرار الصادر من مجلس الوزاراء ، للحد من انتشار فيروس كورونا، وحماية المواطنين .

غرمات فورية لعدم إرتداء الكمامة

وأكد المحافظ على مدير الإدارة العامة للمواقف بإلزام أصحاب السيارت بتعقيم سياراتهم وعدم السماح بتسييرها إلا بعد التأكد من إرتداء السائق والركاب الكمامة الواقية، وذلك حرصاً علي صحه وسلامه المواطنين وفي ضوء الإجراءات الإحترازية والوقائية التي إتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من إنتشاره.

اقرأ ايضًا: إغلاق شركات بالعاشر من رمضان لمواجهة فيروس كورونا

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات لمدير إدارة المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمواقف و المتابعة الميدانية بالمحافظة بشن حملات مفاجئة على سائقي سيارات الأجرة و المواقف العمومية، للتأكد من إلتزام السائقين والركاب إرتداء الكمامة الواقية للحفاظ على صحتهم وسلامتهم .

يأتي هذا تنفيذًا لتعليمات محافظ الشرقية بإستمرارا الحملات المفاجئة على سائقي سيارات الأجرة وبالإشتراك مع إدارة المرور والإدارة العامة للمواقف.

غرمات فورية لعدم إرتداء الكمامة

هذا وتم تشكيل 5 مجموعات عمل لرصد السائقين المخالفين وغير الملتزمين بإرتداء الكمامة الواقيه بمواقف ومداخل مدينة الزقازيق ، أسفرت عن ضبط 103 سيارة مخالفة وتم تفعيل قرار المحافظ رقم 5770 لسنه 2020 بتحصيل غرامة لاتقل عن 100 جنيه ولا تزيد عن 5000 جنيه من السائقين المخالفين.

وكان محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، قرر إيقاف العمل بـ 8 شركات لمده 48 ساعة لعدم إلتزام أصحابها بتنفيذ الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وقال محافظ الشرقية أن الدوله تولي إهتمامًا كبيرًا بالصناعة، وتسعى جاهدة لتهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الإستثمار، وخلق فرص عمل حقيقية للشباب، لمحاربة ظاهرة البطالة وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

وأكد المحافظ أنه لن يسمح بالتقصير في حماية العاملين بالمناطق الصناعية وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

لذلك تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية، بالمناطق الصناعية لضمان توفير الحماية للعاملين وإستمرار عجلة الانتاج وعدم توقف حركة المصانع لتحسين مستوى الاقتصاد.

اقرا ايضًا: الشرقية تخصص رقم واتس آب لشكاوى عدم استقبال مستشفيات العزل للمرضى الجدد

 

عن سامح المصري

قد يعجبك