السبت 18 ذو الحجة 1441 الموافق 08 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار عامة » غضب في الإسماعيلية بعد بيع «سمن» فاسد ضمن السلع التموينية

غضب في الإسماعيلية بعد بيع «سمن» فاسد ضمن السلع التموينية

 

رفض عدد كبير من أهالي مدينة الإسماعيلية صرف عبوات السمن ضمن الحصة التموينية الشهرية، مهددين بتحرير محاضر في قسم الشرطة لعدم صلاحيتها.

وقال علي جودة، أحد أبناء أبو صوير، “كيف يتم صرف مقرر تمويني فاسد عن طريق الدولة، كنا نرفضه لعدم صلاحيته”.

وأكد رضا راضي، أحد الأهالي، أن مديرية التموين بالمحافظة تفرض على الأهالي “السمن” والصلصة، كبديل لعدم توافر الزيت والسكر.

واستنكرت فادية شكر الله، ربة منزل، بيع منتج “غير صالح”، قائلة “من يحمي المواطن إذا كانت الدولة تبيع للمستهلك منتج غير صالح”.

وكان تقرير المعمل المشترك بمديرية الصحة بالإسماعيلية كشف عن أن السمن المدرج ضمن المقررات التموينية “فلاحي أصلي”، غير مطابقة للمواصفات وتبين من التحليل المعملي ارتفاع نسبة الحموضة والزناخة، وزيادة البيروكسيد، وارتفاع نسبة حمض الأوليك.

وأوضح التقرير الذي تم رفعه إلى الجهات المعنية والذي جاء بعد تعدد شكاوى المواطنين تجاه مقرر السمن الفلاحي أصلي، أن العينة غير مطابقة لمواصفات التي يجب أن يكون عليها المنتج وفقا للمواصفات رقم 7973 لسنة 2009.

وقال مصدر مطلع بمديرية التموين، لـ”الوطن”، أن كشف فساد منتج السمن جاء بناء على تلقي عدد من الشكاوى لدى المواطنين وبناء عليه تم رفع عينة من السمن إلى مديرية الصحة وتبين فسادها وغير مطابقتها للمواصفة الغذائية، لافتا إلى أن التقرير تم ارفاق صورة منه إلى ادارة الأمن الوطني، والرقابة الإدارية، بجانب تقديم بلاغ رسمي للجهات المعنية ضد الشركة القابضة للمقررات الغذائية لانها المسئولة عن تصنيع وتوريد السمن إلى وزارة التموين ومنها توزيعها كحصص مقررة على المحافظات، ويجب محاسبتها لانها المسئولة بشكل مباشر.

المصدر 

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك