السبت 18 ذو الحجة 1441 الموافق 08 أغسطس 2020
الرئيسية » أخبار الشرقية » الأسبوع الثاني.. استمرار غلق المساجد أمام المصلين وقت صلاة الجمعة في الشرقية

الأسبوع الثاني.. استمرار غلق المساجد أمام المصلين وقت صلاة الجمعة في الشرقية

شدد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية  على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمرور على المساجد بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ، للتأكد من غلقها وعدم تركها مفتوحة وقت صلاة الجمعة.

لافتاً الى أن الأذان الذي سيرفع ظهر الجمعة هو أذان النوازل، مع أداء صلاة الجمعة ظهراً في المنازل أو الرحال وفق ما يتيسر على كل مواطن.

موضحاً انه سيتم غلق المسجد الذى سيحدث فيه أى تجاوز للتعليمات سواء في صلاة الجمعة أو في غيرها مع اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تجاوزه.

وذلك بناءاً على قرارات وزارة الأوقاف، ضمن الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخدها الحكومة المصرية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

إقرأ أيضا بالصور.. غلق منشأة شهيرة بالزقازيق وإعدام أكثر من طن أغذية فاسدة بداخلها

كما وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة انتظام إجراءات النظافة والتطهير والتعقيم من الداخل والخارج بالمساجد وضرورة إرتداء المصلين للكمامة الواقية عند دخولهم المساجد.

وإحضار كل مصلٍ السجادة الخاصة به والحفاظ على التباعد في الصفوف عند تأدية الصلاوات الخمس .

محافظ الشرقية يشيد بوعي المواطنين

أشاد المحافظ بوعي المواطنين والتزامهم بالضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية عند تواجدهم بالمساجد مما يدفع القيادة السياسية، لسرعة إتخاذ قرار الفتح التدريجي لشئون الحياة بصفة عامة وفتح المساجد بصفة خاصة وعودة الحياة إلى طبيعتها و إتخاذ كافه التدابير والاحتياطات اللازمة للتعايش مع فيروس كورونا للحفاظ على صحتهم وسلامتهم هم وذويهم من الاصابة بالفيروس.

جاء ذلك تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء بغلق المساجد أمام المصلين وقت صلاة الجمعة لمنع التجمعات وتقليل فرصة الإصابة بفيروس كورونا حرصاً على سلامة وصحة المواطنين .

عن أحمد سمير

قد يعجبك