الخميس 11 ذو القعدة 1441 الموافق 02 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » فئات محرومة من صرف العلاوة والحافز الشهري

فئات محرومة من صرف العلاوة والحافز الشهري

فئات محرومة من صرف العلاوة والحافز

صرف الرواتب

كتب | شادي زعبل

أصدر وزير المالية الدكتور محمد معيط اليوم قواعد صرف العلاوات والحافز الشهري للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة المقررة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والحافز الشهري للموظفين والعاملين بالدولة.

وحدد بيان وزير المالية أن هناك فئات محرومة من صرف العلاوة والحافز الشهري حيث لا يجوز لهم الصرف مؤقتاً .

وشددت المالية أن 4 فئات من العاملين بالدولة لا يجوز لهم مؤقتا صرف العلاوة الخاصة بنسبة 10% من الأجر الأساسي لغير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية، أو الحافز الشهري بقيمة مقطوعة 150 جنيها لكل العاملين سواء الخاضعين للقانون أو غير الخاضعين.

اقرأ أيضاً: المالية تعلن تقديم موعد صرف مرتب شهر يوليو

وقالت، إنه فئات محرومة من صرف العلاوة والحافز ولا يجوز صرف العلاوة الخاصة أو الحافز الشهري، للعاملين المستحقين الذين يعملون بالخارج، ما عدا الذين يُعتبر عملهم بالخارج امتدادًا لعملهم الأصلي بالداخل.

وأضافت أنه لا يجوز أيضا صرف العلاوة الخاصة والحافز للعاملين المعارين للعمل بالخارج، والعاملين الموجودين بالداخل في إجازات خاصة بدون مرتب.

كما لا تصرف العلاوة الخاصة أو الحافز الشهري لمن لا يتقاضى مرتبه في الداخل من العاملين الموجودين بالخارج في إجازات خاصة أو إجازات أو منح دراسية أو بعثات وذلك طوال مدة الإجازة أو المنحة أو البعثة، وفقا للمالية.

وأشارت الوزارة إلى أن العلاوة ستصرف للمستحقين من هذه الفئات عند عودتهم من العمل بالخارج أو الإعارة أو الإجازة أو المنحة أو البعثة؛ بدءًا من تاريخ تسلمهم العمل بالداخل، وتحسب العلاوة الخاصة على أساس الأجر الأساسي المستحق لهم في 30 يونيو 2019.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك