أخبار مصرسلايد

بعد صراع مع المرض.. وفاة الفنان فايق عزب عن عمر 77 عامًا

فايق عزب
فايق عزب

أعلن الفنان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية خبر وفاة الفنان فايق عزب صباح اليوم الخميس 19 نوفمبر، وذلك بعد صراع مع المرض، فيما سيتم دفن الراحل في مقابر العائلة بمدينة الاسماعيلية بعد صلاة الظهر.

خلال الفترة الأخيرة كان قد أجريت الفنان فايق عملية جراحية لتوسيع الحبل الشوكي بسبب سقوطه على رقبته تسببت في وقف حركة رجله ويده.

وعقب العملية أصيب بالتهاب رئوي بكتيري في الصدي، وأجري له تحليل لمعرفة نوع البكتيريا وأظهرت التحاليل والفحوصات أنها بكتيريا مارسا في الصدر.

فايق عزب

كان الفنان الراحل يرقد في المستشفى منذ شهر تقريبًا، وأجريت له العديد من التحاليل منها تحليل كورونا حتى ظهرت إيجابية إصابته بالفيروس.

آنذاك صرح نجل “عزب” أن والده يحتاج لمعاملة خاصة، وقد تم نقله لغرفة خاصة بالعناية المركزة بنفس المستشفى التي تتواجد فيها الفنانة نشوى مصطفى.

أعراض مارسا التي أصابت فايق عزب

تتمثل أعراض الإصابة بالمارسا بأنها عدوى على سطح الجلد مصحوبة بألم شديد وتورم واحمرار ومليئة بالقيح، مع ارتفاع في درجة حرارة الجسم وخراج يعالج بالجراحة.

وقد تصل مضاعفاته إلى الإصابة بمشاكل في القلب والرئة ومجرى الدم والعظام والمفاصل، نتيجة تراكم الصديد بالجسم، ويتم وضع المصابين به في الحجر الصحي واتباع نفس طرق الوقاية المتبعة مع مصابي فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى