أخبار الخليجسلايد

بعد إعلان موعد فتح السفر للسعودية تعرف على أهم إجراءات وشروط السفر التي حددتها المملكة

فتح السفر للسعودية
فتح السفر للسعودية

فتح السفر للسعودية .. بعد إعلان السعودية فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية للمملكة ورفع تعليق الرحلات الدولية بشكل كامل مع السماح للمواطنين بالسفر.

ذلك ابتداء من يوم 31 مارس 2021 حيث سيسمح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل، إضافة إلى فتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

لذلك بدأ الكثير من المواطنين داخل وخارج الممكلة في اليحث عن الإجراءات والشروط التي حددتها المملكة للسفر منها أو إليها.

في هذا المقال سيسرد لكم موقع “الشرقية توداي” هذه الإجراءات والشروط، فتابعوا معنا….

فتح السفر للسعودية

كان قد أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه بدايةً من يوم 31 مارس 2021 سيتم السماح للمواطنين بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها، ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية وفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية بشكل كامل.

وأضاف المصدر، أنه سيتم تنفيذ القرار وفقًا لعدد من الإجراءات الاحترازية، والتي تحددها اللجنة المعنية باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي فيروس كورونا في المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأشار إلى أن هذا القرار تم اتخاذه نظرًا لاستمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، وما تشهده كثير من دول العالم من موجة ثانية للجائحة مصحوبة بظهور سلالات جديدة متحورة من الفيروس أسرع في معدلات الانتشار.

ولانخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في المملكة خلال الفترة الحالية، وحرصًا على الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم، والإبقاء على الإصابة المنخفضة بالمملكة

فتح السفر للسعودية
فتح السفر للسعودية

شروط السفر للسعودية

حددت الجهات المعنية متطلبات وشروط السفر من السعودية وإليها، والتي يجب على المواطنين اتباعها بشكل دقيق للتمكن من اتمام إجراءات السفر.

ونقلًا عن جريدة “الوطن” بعد قرار فتح السفر للسعودية في الموعد المحدد والمذكور مسبقًا، تأتي اشتراطات السفر الخطوط السعودية وفقًا للتعليمات الصادرة عن الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، على النحو التالي:

– بالنسبة لغير السعوديين القادمين من المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا وأي دواة أخرى:

فإن إجراءات السفر تحددها الجهات الصحية المختصة والتي ينتشر فيها فيروس كورونا المتحور”ب 1، 1، 7″، بشرط أن يقضي المسافر للمملكة مدة لا تقل عن 14 يوم خارج الدولة التي بنتشر فيها فيروس كورونا، وذلك قبل السفر للسعودية، إلى جانب إجراء تحليل pcr للسفر للسعودية بعد انقضاء المدة لإثبات عدم إصابة المسافر بالفيروس.

– يستثنى من الشرط الأول المذكور أعلاه، المواطنين السعوديين والمسموح لهم بالسفر للمملكة للحالات الانسانية أو الطارئة، فقط يتم تطبيق الحجر المنزلي عليهم لمدة 14 يوم.

أما بشأن القادمين من الدول التي تم فيها تسجيل حالات من فيروس كورونا المتحور “ب 1، 1، 7” فإنه سيتم تطبيق الحجر المنزلي عليهم لمدة أسبوع، وباقي الدول الأخرى يتم تطبيق الحجر المنزلي الإلزامي لمدة أسبوع أو 3 أيام على الأقل، مع إجراء تحليل pcr.

– يسمح لشركة مصر للطيران بنقل مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من وإلى المملكة العربية السعودية، كما يسمح للشركة أيضًا بنقل المسافرين غير السعوديين الذين يحملون تأشيرة سارية “خروج، دخول، إقامة، زيارة” من أو إلى المملكة العربية السعودية.

ويجب على شركة مصر للطيران توزيع نموذج إخلاء المسؤولية على متن الطائرة قبل الوصول، على جميع الركاب القادمين إلى المملكة العربية السعودية.

ويمكن للمواطنين الراغبين للسفر للمملكة من مصر، أو الراغبين في العودة التواصل مع شركة مصر للطيران من خلال الموقع الرسمي للشركة من هنــــــــــــا

اقرأ أيضًا: مصر للطيران تبدأ تشغيل الرحلات الجوية من السعودية إلى القاهرة “اليكم أرقام الحجز”

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: تعرف على شروط السفر للكويت أو من الكويت لبعض الدول الأخرى

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى