أخبار العالمأخبار مصرسلايد

متى سيتم فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021؟.. قرار جديد بشأن العمالة الوافدة

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021.. قال المستشار كريم أبو السعود الملحق العمالي بسفارة مصر في الرياض خلال تصريحات صحفية ، أنه جارٍ حصر العمالة المصرية العائدة إلى المملكة العربية السعودية، بالتنسيق مع المكاتب المصرية.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية ستسمح بتلقى الوافد المصري جرعة ثالثة “جرعتين داخل بلده، وأخرى في المملكة، إذ تعد الجرعة الثالثة بمثابة جرعة تنشيطية للقاح”.

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

وأكمل “أبو السعود” خلال مداخلة هاتفىة ببرنامج “مساء دى أم سى” المذاع على فضائية “dmc”، والذى تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكى ، أن السعودية تشترط على الوافدين أن يكونوا قد حصلوا على جرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى الجرعة الثالثة التي يحصل عليها الوافد عند وصوله من أجل زيادة الاحتراز.

وهذه هل اللقاحات التي حددتها وزارة الصحة بالمملكة السعودية لكي يتم دخول أراضيها كالتالي:

فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)،.

موديرنا (Moderna).

أكسفورد استرازينيكا (Oxford-Astrazeneca).

جانسن (Janssen) وسينوفارم (Sinopharm).

ساينوفاك (Sinovac)

شاهد ايضًا: لتجنب السرقة.. احذر هذا الثقب الموجود بماكينة Atm

فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

ويجب أن يحصل المواطن على الجرعة الثالثة التنشيطية، من أحد اللقاحات المعتمدة داخل المملكة بعد الوصول إليها، على أن يقوم مبدئياً بتسجيل بيانات اللقاح الذي حصل عليه في بلاده، عبر الموقع الخاص بوزارة الصحة السعودية، التالى https://www.moh.gov.sa/eServices/Pages/Covid19-egistration.aspx، حتى يتم إضافة الجرعات المتلقاة على “تطبيق توكلنا” حتى يتسنى له دخول أراضي المملكة.

وأضاف الملحق العمالى كريم أبوالسعود أن هناك شروطًا حتى يتم النظر في طلب المواطن الراغب في التسجيل على الموقع، وهي:

  • التأكد من صحة ودقة المعلومات المدخلة؛ حيث إن إدخال معلومات خاطئة قد يؤدى إلى رفض الطلب.
  • وجود هوية وطنية، أو هوية مقيم لاستقبال الطلب، وأن تكون المستندات المدخلة بصيغة (PDF)، وألا يتجاوز حجمها (MB1).
  • كما لفت إلى أنه يجب التأكد من مطابقة الشهادة عدة اشتراطات، وهي: أن تكون البيانات الشخصية موضحة في الشهادة، وأن تكون صادرة بإحدى اللغات: العربية، أو الإنجليزية، أو الفرنسية أو ترجمة معتمدة إلى اللغة العربية، وأن تحتوى الشهادة بشكل واضح على اسم اللقاح، وتاريخه، ورقم التشغيلة.
  • وأن يرفق مع الطلب صورة من جواز السفر، وصورة من شهادة التطعيم، ولا يمكن التقدم بطلب جديد في حال وجود طلب قائم، ويتم النظر في طلب المواطن والرد عليه خلال 5 أيام عمل، وتحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.
  • وأوضح الملحق العمالى كريم أبوالسعود أن هذا القرار يأتى بعد أيام قليلة من إصدار تعميم من الجهات المختصة بالسماح للمقيمين المتواجدين خارج المملكة بالعودة على خطوط الطيران المباشرة ممن تلقوا جرعتى لقاح داخل المملكة قبل السفر.
  • ويرى “أبوالسعود” أن تحديد اللقاحات المعتمدة لدخول أراضى المملكة يعد انفراجة في موقف المصريين المتواجدين في مصر في الوقت الحالى، يُنبئ بقرب فتح خطوط المجال الجوى في القريب العاجل.
فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021
فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى