السبت 14 شوال 1441 الموافق 06 يونيو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » إسرائيل تعلن ارتفاع عدد الوفيات بكورونا وتفرض حظر التجول الشامل

إسرائيل تعلن ارتفاع عدد الوفيات بكورونا وتفرض حظر التجول الشامل

كورونا في إسرائيل

كورونا في إسرائيل

تزداد اعداد الاصابة بفيروس كورونا في الشرق الأوسط بشكل كبير هذه الأيام حيث تسجل معظم الدول ارتفاع في زيادة الاصابة والوفيات جراء هذا الوباء كل يوم
وفي هذا السياق أعلنت وزارة الصحة للاحتلال الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد إلى 61 حالة، ووفقا لهيئة البث الإسرائيلى مكان، تشير بيانات وزارة الصحة إلى أن العدد الإجمالى للإصابات بالفيروس ارتفع إلى 8611 وصفت حالة 248 منهم بخطيرة، فيما يستعين بأجهزة التنفس الاصطناعى 106 مرضى، وتعافى أكثر من 585 مريضًا.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن الحكومة الإسرائيلية تتجه للمصادقة على تطبيق الحظر الشامل مساء عيد الفصح اليهودي، والذي دخل حيز التنفيذ، عند الساعة الرابعة من عصر اليوم الثلاثاء، حتى صباح يوم الجمعة على أقل تقدير.
ويشمل الإغلاق منع الخروج من البلدات والمدن، ومنع الخروج من البيت إلا لمسافة 100 متر في الفترة بين الساعة السادسة من مساء الأربعاء حتى الساعة السادسة من فجر الخميس، باستثناء البلدات العربية.
وستمنح صلاحيات واسعة لسلطات إنفاذ القانون والشرطة لتنفيذ تعليمات فرض الإغلاق الشامل، بحيث ستحرر مخالفات لكل من لا يلتزم بالتعليمات والإجراءات وينتهك قرار الإغلاق.

عن سامح المصري

قد يعجبك