الأربعاء 19 محرم 1441 الموافق 18 سبتمبر 2019
الرئيسية » توك شو » فريد الديب يعلق على رفض والد عهد التميمي تطوعه للدفاع

فريد الديب يعلق على رفض والد عهد التميمي تطوعه للدفاع

فريد الديب

كتب | شادي زعبل

رفض المحامي فريد الديب التعليق على سير إجراءات محاكمة الأسيرة الفلسطينية عهد التميمي، وماذا تنتظر أمام القضاء العسكري في دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام المقبلة.

وقال فريد الديب، ردًا على تصريحات باسم التميمي بشأن رفضه تطوع محامين عرب للدفاع عن ابنته عهد، “كنت متطوعًا للقضية، والراجل قال أنا مكتفي بالمحامي الإسرائيلي، خليه بقى مع المحامي الإسرائيلي.. معرفش حاجة ومعنديش تعليق”.

وكان التميمي قال في تصريحات تلفزيونية إن من الأفضل تشكيل فريق قانوني لأساتذة وحقوقيين برعاية النقابات والاتحادات القانونية عربيًا ودوليًا وتكييف قضايا لمحاكمة الاحتلال.

وقال باسم التميمي: “عهد عندها محام ولا نريد أن نعطي المحكمة أهمية أكثر من اللازم”.

يُذكر أن الديب طلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، تسهيل إجراءات سفره إلى رام الله، للدفاع عن التميمي وتعاطفه معها، حسب تصريحات صحفية له.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت عهد بزعم الاعتداء على جنود إسرائيليين، وطردهم من أمام منزل العائلة بقرية بني صالح، فيما مدت المحكمة العسكرية، الاثنين الماضي اعتقالها بناء على طلب النيابة لاستكمال التحقيقات.

وكان فريد الديب المحامي،قال إن الشابة الفلسطينية عهد التميمي والمحبوسة في السجون الاحتلال الإسرائيلي رمز للمقاومة، مضيفًا أنه مستعدًا للدفاع عنها “زكاة عن نفسه”.

وأضاف فريد الديب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي” مع الإعلامي أحمد موسى المذاع عبر فضائية “صدى البلد” أنه من السابق لأوانه تحديد موقف الدفاع عن الفتاة الفلسطينية من عدمه.

 

 

للمزيد من الأخبار

 

فريد الديب: مبارك لا يملك دولارًا واحدًا في الخارج

فريد الديب: مبارك له الجنة على كل ما تحمله من شائعات

بعد زواجه الثاني.. هل انفصل تامر عبد المنعم عن الأولى نجلة «فريد الديب»؟