صحةسلايد

فاكهة لا تقدر بثمن.. تعالج فقر الدم والتهاب المفاصل

فقر الدم والتهاب المفاصل
فقر الدم والتهاب المفاصل

فقر الدم والتهاب المفاصل.. الأناناس فاكهة ذات قيمة غذائية عالية ، حيث أنها غنية بفيتامينات أ ، ب ، ج ، وتحتوي على عدد من المعادن الهامة مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفوسفور والكبريت والحديد.

فقر الدم والتهاب المفاصل

والأناناس غذاء جيد ، سهل الهضم ، مدر للبول ، مضاد للسموم ، مفيد في حالات القرحة ، تكسير الحصى ، يهدئ الالتهابات ، ويوصف في كثير من الحالات مثل فقر الدم ، وعسر الهضم ، والتهاب المفاصل ، وتصلب الشرايين.

الأناناس له استخدامات عديدة وهي فاكهة لذيذة ومادة تستخدم لتليين اللحوم القاسية ومكافحة نزلات البرد وأعراضها لاحتوائها على فيتامينات متعددة وخاصة فيتامين سي الذي يزيل العطش والحرارة في الصيف ويمنع ضربات الشمس.

شاهد أيضًا: دراسة تكشف عن مفاجأة للأشخاص الحاصلين على لقاح أسترازينكا وفايزر

ويمنع الأناناس تكوين الرمل والحصى في الكلى والمثانة والمسالك البولية ويفيد الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن لأنه خالي من السكريات العالية والبول ويزيل السوائل الزائدة من الجسم.

كما يمنع الأناناس تراكم الدهون داخل الأوعية الدموية وخاصة الشرايين ويمنع تصلبها ويسهل هضم الطعام ويمنع تقلص المعدة وينشط وظائف الكبد ويمنع الأورام ويحارب التقرحات والحروق ويمنع تسوس الأسنان لاحتوائه على الفلورايد.

ويفضل إعطاؤه للأطفال خلال مرحلة نموهم لحماية أسنانهم ولثتهم, كما يمكن تناول الأناناس المشوي مع السمك المتبل أو الدجاج ، أو شرائح الأناناس المشوية بمفردها مع عصير الليمون والعسل المضاف إليها ، ثم تغطيتها بطبقة خفيفة من الكريمة الطازجة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى