صحة

فوائد خل التفاح للبشرة والشعر

2016-635966657619972033-997_608x403

الكثير من الوصفات الجمالية يتم استخدام خل التفاح فيها لغناه بمختلف المعادن والأنزيمات التي تعمل على تفتيح لون البشرة وعلاج حب الشباب إضافة إلى مشاكل الشعر وتبييض الأسنان.

إليك أهم استخدامات خل التفاح الجمالية:
– تفتيح لون البشرة: امزجي كمية متساوية من خل التفاح مع عصير البطاطس واستخدمي قطن مغموسة بالمحلول وامسحيها بلطف على بشرتك وخصوصا على الأماكن الداكنة من ثم اغسليها بالماء البارد. كرري الوصفة 3 مرات أسبوعيا.
– تنظيف البشرة بعمق: احضري ربع ملعقة طعام من خل التفاح مع ملعقة من عصير الخيار ونصف ملعقة من الماء. استخدمي قطن مغموسة بالمحلول وامسحيها بلطف على بشرتك. يقضي هذا المزيج أيضا على الإفرازات الدهنية في بشرتك ويعمل على تنظيف مسامها الواسعة.
– علاج حب الشباب: امزجي ربع كوب من خل التفاح مع نصف لتر من الماء وضعيها في زجاجة بجانب المغسلة، وبعد غسيل الوجه كل يوم، امسحي بشرتك  بمحلول خل التفاح بعيدا عن العينين، لمنع تشكل حب الشباب.
– علاج قشرة الشعر: يتميز خل التفاح بخصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للالتهابات، ومضادة للفطريات، لذا فإنه يقتل الخميرة المتسببة بظهور قشرة الرأس، وحكة فروة الرأس. بعد غسل الشعر بالشامبو, امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء، استخدمي هذا المحلول لشطف الشعر مع دعك فروة الرأس بالمحلول، واتركيه لبضع دقائق بعدها استخدمي بلسم الشعر لإزالة أي رائحة للخل . كرري الوصفة مرة فقط بالأسبوع.
– علاج الشعر الدهني: يعتبر خل التفاح من أهم المواد الفعالة لعلاج الشعر الدهني. فحمض الخليك الموجود فيه يساعد على موازنة الإفرازات الدهنية في فروة الرأس إضافة إلى أن الخل يمنح اللمعان للشعر بشكل مدهش. استخدمي طريقة الاستعمال السابقة.
– تبييض الأسنان: يعمل خل التفاح على إزالة الاصفرار عن الأسنان والتخلص من الجير. استعملي هذه الوصفة مرة أسبوعيا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى