أخبار عامة

فواكه تمنع عنك العطش في رمضان

تمنع عنك العطش في رمضان

إذا كنت تبحث أنواع من الفواكه التي تساعدك على الانتعاش وعدم الشعور بالعطش أثناء الصيام، وتساهم في ترطيب فعال للجسم، نقدم لك في هذا المقال فواكه تمنع عنك العطش في رمضان 

  • الموز

يحتوي الموز على عدد من العناصر المعدنية أبرزها البوتاسيوم الذي يعتبر من أهم العناصر المفيدة للجسم، أن نقصه يؤدي إلى الضعف والأرق، يخل بنظام نبض القلب، ويساعد على الاسترخاءـ ويعتبر مهدئ للأعصاب، لذلك تناول حبة من الموز تحميك من العطش في صيام رمضان.

  • البرتقال

يحتوي البرتقال فيتامين ج المكافح للأمراض، بالإضافة إلى انه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، لذلك ينصح بتناول البرتقال كعصير طبيعي أو تناول الثمرة بعد تقشيرها وتقطيعها إلى شرائح.

  • المانجا

تحتوي المامجا على نسبة من الألياف، وغنية بالفيتامينات، والأهم من ذلك إنها تمد الجسم ما قيمته 135 سعرة حرارية، وهي من الفواكه المرطبة في شهر رمضان.

  • التين

يعتبر التين غني بالألياف الغذائية، والتي لها دور كبير في تليين الفضلات وتحسين حركة الأمعاء والوقاية من الإمساء، والوقاية من اضطرابات الجهاز الهضمي بشكل عام.

ويساعد على انخفاض ضغط الدم، وتحسين الهضم، إلى جانب احتوائه على الألياف التي تساعد في التخلص من الدهون.

كما يساعد التين الصائمين على خفض ضغط الدم، وتقليل الوزن، كما يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها للقيام بوظائفه الحيوية.

  • الشمام

يساعد الشمام في الحفاظ على ثبات نسبة السكر في الدم؛ كما يحتوي على ما نسبته 89% من الماء، فهو مرطب لجسم الصائم ولا يقل أهمية عن البطيخ في الترطيب وتنشيط الجسم.

  • العنب

يعتبر العنب من أفضل فواكه الصيف، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، ويحتوي على مواد فعالة ومضادات أكسدة ، لها دور كبير في تخفيض نسبة كولسترول الدم، ويحتوي العنب الأحمر بشكل خاص على تراكيز كبيرة من مادة ريسفيراترول  Resveratrol التي تساهم في التحكم بمستويات الكولسترول في الجسم.

لذا ينصح الصائم أن يتناول هذه الأنواع من الفواكه في رمضان حيث انها يوجد بها نسبة كبيرة من المياه، وتساعد على عدم الشهور بالعطش

اقرأ ايضًا :إمساكية شهر رمضان المبارك 2020

 

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى