الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441 الموافق 07 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » فودافون: طرحنا شكل جديد لإعلان أبلة فاهيتا يتماشى وأخلاقيات المجتمع

فودافون: طرحنا شكل جديد لإعلان أبلة فاهيتا يتماشى وأخلاقيات المجتمع

فودافون

كتب | شادي زعبل

أصدرت شركة فودافون مصر بياناً أكدت فيه احترامها الكامل للمشاهدين وللمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ودوره في تنظيم العمل والمحتوى الإعلامي والإعلاني في مصر وتقنينه بشكل يتماشى مع الأخلاقيات والقيم العامة للمجتمع.

وأضاف البيان، أنه شركة فودافون عقدت اجتماعاً مع رئيس المجلس الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد، وذلك لمناقشة قرار منع إعلان “أبلة فاهيتا” على القنوات التليفزيونية، وتم توضيح أن فودافون سبق وأن قامت بالفعل بتعديل وطرح شكل جديد لإعلان “أبلة فاهيتا”.

وأشارت الشركة إلى أنها تُقدر جهود المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في تنظيم المحتوى الإعلامي والإعلاني في مصر، وتابع البيان “بادرنا بعقد هذا الاجتماع لاستيضاح الأمور ووضع أسس للتعاون بين الطرفين في المستقبل”.

 

فودافون تعلن وقف إعلاناتها في كل القنوات

وكانت «فودافون مصر» قررت إيقاف كل حملاتها الإعلانية في كل وسائل الإعلام والقنوات، وذلك لحين إستيضاح الأمور مع الجهات المعنية، واعتراضًا على قرار المجلس الإعلى للإعلام بإيقاف عرض إعلان «أبلة فاهيتا» للشركة.

قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منع عرض أو إذاعة إعلان أبلة فاهيتا لإحدى شركات الاتصالات على جميع الشاشات والإذاعات.

صدر القرار اليوم الخميس 21 ديسمبر، برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، نظرا لما يحتويه من ألفاظ ومشاهد لا تليق بالذوق العام، وتجافي كل القيم، وتحض على السلوك السيء وتخدش الحياء، فضلًا عن هبوط اللغة.

كما تم إصدار بيان من قبل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ونشره في معظم الصحف والمواقع الإلكترونية حول هذا القرار.

وجاء في البيان أن المجلس كان يتوسم في الشركة  أن ترقي بالذوق العام، لكن الشركة قبل أن تسيء لنفسها، أسائت بهذه المشاهد إلى كافة المصريين، لهذا اضطر المجلس أن يتخذ هذا القرار.

وتابع البيان نتمنى أن تنأى الشركة بنفسها عن هذا القرار.

وأعلن المجلس هذا القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 92 لسنة 2016، بشأن التنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام، وعلى القرار الجمهوري رقم 85 لسنة 2017.

للمزيد من الأخبار

محمد صلاح وفودافون يوقعان شراكة تقلب الموازين في السوق المصري

«فودافون» تخفض أسعار باقاتها الشهرية

تعرف على الأسعار الجديدة لباقات فيلكس من فودافون

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك