أخبار عامة

فودافون مصر تعلن بيع وحدتها لشركة سعودية

عطل مفاجئ في شبكة فودافون
شركة فودافون

كتبت | دينا شعبان

تفاجأ المواطنين اليوم بالقرار الذي أصدرته شركة «فودافون» عن بيعها لحصتها للشركة السعودية «STC»، حيث اتفقت على الاستحواذ على حصة فودافون العالمية في شركة فودافون مصر مقابل 2.4 مليار دولار.

وبحسب بيان من الشركة السعودية اليوم، ستنهي الشركتان باقي الإجراءات الاستحواذ خلال الأشهر المقبلة تمهيدا لاتمام الصفقة بنهاية يونيو المقبل على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائي وقتها.

وأضاف البيان إنه في حال اكتمال الصفقة، يعتزم الطرفان إبرام اتفاقية شراكة سوف تُجيز استخدام علامة «فودافون» التجارية، وغيرها من خدمات «فودافون» الأخرى.

وقال «ناصر الناصر» الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية إن عملية الاستحواذ المحتملة تعتمد على نتائج إجراء الفحص النافي للجهالة.

ونقل البيان عن «نِك ريد» الرئيس التنفيذي لمجموعة «فودافون» أن هذه الصفقة المحتملة تدعم رؤية الشركة في التركيز على التواجد الجغرافي للمجموعة في منطقتين جغرافيتين هما أوروبا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، كما أنها ستسهم في خفض صافي الديون المترتبة علينا وتحفيز القيمة للمساهمين.

وبعد انتهاء «STC» من إجراءات الفحص النافي للجهالة لفودافون مصر، فإن أي اتفاق ملزم فيما يتعلق بهذه الصفقة سيخضع للحصول على الموافقات اللازمة من مجلسي إدارة الشركة السعودية وفودافون بالإضافة إلى الحصول على موافقات الجهات التنظيمية ذات الصلة.

زر الذهاب إلى الأعلى