الجمعة 25 ربيع الأول 1441 الموافق 22 نوفمبر 2019
الرئيسية » أخبار الشرقية » فوضى التوك توك تجتاح فاقوس.. والأهالي تطالب بالترخيص الفوري

فوضى التوك توك تجتاح فاقوس.. والأهالي تطالب بالترخيص الفوري

كتب | ثروت القرم

أعرب عدد كبير من أهالي مدينة فاقوس عن استيائهم الشديد من انتشار مركبات التوك توك بشوارع المدينة،‏ مشيرين إلي أنه أثار حالة من الفوضى الأمر الذي أثار غضب كثير من المواطنين، وطالبوا بتقنين أوضاعه وتحديد أعداده للحد من انتشاره.

وتشير تقارير رسمية صادرة عن رئاسة مجلس المدينة إلي أن شوارع المدينة بها ما يقرب من 10 آلاف توك توك، بينما يؤكد عدد من المواطنين أن العدد ربما يكون أضعاف هذا الرقم.

فيما أعلنت محافظة الشرقية السماح بترخيص التوك توك وتخصيص لوحات لكل مركبة حتى يتم تنظيم العمل به داخل مدن وقرى المحافظة ولكنها لم تستطع إزالة المعوقات أمام الترخيص.

ويري بعض المواطنين أن التوك توك وسيلة مفيدة خاصة داخل القري والشوارع الضيقة بها، كما أنها مصدر رزق لكثير من المواطنين الذين يكسبون قوت يومهم من التوك توك.

يقول المواطن «أيمن شعبان»: إن غياب الرقابة عن سائقي التوك توك تسبب في الكثير من المشكلات منها «حوادث الطرق وكذلك جرائم السرقة بالإكراه والقتل والخطف دائما ماترتبط بالتوك توك لذا ينبغي التعجيل بالترخيص للحد من تلك الظواهر السلبية».

وأشار المواطن «بدر كنان»، إلي ضرورة تقنين وضع التوك توك وليس إلغائه لأن عملية إلغائه ستكون مستحيلة لأن الآلاف من الشباب والأسر الفقيرة أصبحت تعتمد عليه كمصدر رزق، كما أنه وسيلة مواصلات مفيدة داخل القرى وشوارعها الصغيرة والضيقة.

ويوضح المحامي «حسن غزال» إن عددا كبيرا من أصحاب التوك توك لايملكون أوراق ملكية حيث أن بعضها مهرب والآخر مضروب وهم عدد ليس بالكثير، ولذلك لن يتوجه هولاء لترخيص مركباتهم وهم سبب الجرائم التي ترتكب به، نطالب بالترخيص فورا دون إبطاء.

قد يعجبك