الجمعة 19 ذو القعدة 1441 الموافق 10 يوليو 2020
الرئيسية » أخبار عامة » أسعار فيتامين لاكتوفيرين الذي تنصح به وزارة الصحة لعلاج كورونا

أسعار فيتامين لاكتوفيرين الذي تنصح به وزارة الصحة لعلاج كورونا

علاج كورونا

عقار تداول الكثير من الأطباء اسمه في الأيام الماضية دون توضيح كامل مما فتح الباب على مصراعيه كونه مخففًا لأعراض وعلاج كورونا.

وخرج الدكتور حسام حسني رئيس لجنة مواجهة فيروس كورونا العلمية التابعة لوزارة الصحة بتوضيح كامل لذلك العقار وفائدته.

حرص حسام، أن يؤكد على التدابير والإجراءات الوقائية بين الناس كالحفاظ على المسافة الآمنة بينهم وارتداء الكمامة وغسل اليدين بالماء والصابون.

ووجه النصح إلى الجانب العلمي من تلك الإجراءات بتناول كميات مناسبة يوميًا من فيتامين سي ودي وزنك بالإضافة إلى فيتامين Lactofree والمدرج حديثًا لبروتوكول علاج مصابي كورونا.

واستكمل حسني، أن فيتامين لاكتوفيرين هو أكياس يمكن تناولها بوضعه في الماء كالفوار مرتين يوميًا صباحاً ومساءً غير ذلك أن الفيتامينات تلك تحمي بالفعل من الإصابة بكورونا.

ولكن لا تمنع الفيروس حيث تعمل على منع تكاثر الفيروس وتوقف انتشاره داخل خلايا الجسم كما أن الزنك إذا ما تشبعت به الخلايا من الصعب أن يخترق الفيروس تلك الخلايا .

وأكد أن منع الفيروس من دخول الجسم يكون بطريقة وحيدة وهي التباعد الاجتماعي وتوخي الحذر وارتداء الكمامات وغسل اليدين والاهتمام بالنظافة الشخصية .

ويتسائل البعض عن فيتامين لاكتوفيرين الذي أدرجته وزارة الصحة ضمن بروتوكول علاج مصابي فيروس كورونا.

حيث أجريت دراسة على فيتامين لاكتوفيرين ضد مجموعة واسعة من الفيروسات من بينها السارس والذي يعتبر الأقرب لعائلة كورونا.

ولاكتوفيرين كفيتامين به خصائص مناعية قوية بجانب أنه مضاد للالتهابات والتي مكنها أن تعدل بشكل إيجابي استجابات الجسم للعدوى وهو متاح كمكمل غذائي يتناول عن طريق الفم كفوار.

اقرأ أيضًا : أدوية تساعد كورونا على التكاثر والانتشار

وتشير بعض الدراسات إلى أنه قد عالج مجموعة تعاني من الالتهابات الميكروبية ويستخدم علاج وقائي ومساعد محتمل ضد الإصابة بفيروس كورونا.

وبالنظر للتركيب الدقيق لـ لاكتوفيرين نجده بروتين سكري محفوظ بدرجة كبيرة وظهر في تركيزات عالية بشكل خاص في الحليب وتم التعرف عليه من حليب الأبقار ووجد أنه يحتوي على بروتين سكري وبقايا أحماض أمينية.

ويعتبر من البيتدات وهي سلسلة أحماض ذات صلة بجزيئات الدفاع عن الجسم ضد أي مسببات أمراض بما فيها الفيروسات وكورنا.

ويخفف من استجابة الجسم للعدوى، كما لديه القدرة المزدوجة على تحفيز نظام المناعة لمواجهة الغزو المسبّب للأمراض، وتم إثبات نشاطه المضاد للفيروسات لأول مرة في الفئران المصابة في الثمانينيات.

وتكون قدرة لاكتوفيرين على تقليل دخول الفيروس عن طريق الارتباط بجزيئات سطح الخلية أو الجزيئات الفيروسية أو كليهما، وكشفت الأبحاث الحالية أن الدخول الفيروسي هو عملية معقدة للغاية تنطوي على جزيئات سطح الخلية.

ويمكن أن يمارس الفيتامين أيضًا تأثيرات غير مباشرة مضادة للفيروسات على الخلايا المناعية والتي تلعب دورًا حاسمًا في المراحل المبكرة من العدوى الفيروسية.

و يتراوح سعر فيتامين لاكتوفيرين بين 155 و 165 جنيها، و85 جنيها، وكل سعر يتحدد على حسب كمية العلبة.

عن shady zaabl

كاتب صحفي مصري

قد يعجبك