أخبار عامة

فيروس كورونا ممكن أن يعيش في العين لفترة أطول.. تعرف على التفاصيل

52458325 303
يواصل فيروس كورونا انتشاره في العالم، حيث سجلت منظمة الصحة العالمية اجمالي عدد الإصابات بالفيروس حتى الان 2,692,677، فيما بلغ اجمالي عدد الوفيات حول العالم 3659، ويواصل العلماء إجراء الدراسات للكشف عن علاج أو مصل لمكافحة فيروس كورونا.
وفي سياق متصل ذكرت دراسة صينية، أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش في العينين لفترة أطول من بقية أجزاء الجسم، الأمر الذي قد يجعل مهمة اكتشاف الفيروس أصعب، خاصة في ظل تقنيات الفحص الحالية التي تعتمد على أخذ مسحة من القناة الأنفية.

تعرف على إحصائيات فيروس كورونا في العالم مباشر من هنا 

ونقل موقع قناة الحرة الأمريكية، أن الدراسة ذكرت إن “امرأة صينية تبلغ من العمر 65 عاما كانت تحمل الفيروس في عينيها، بينما لم توجد آثار له في أنفها”.
وتابعت “بعد 20 يوما من دخولها المستشفى، بقي الفيروس يظهر ويختفي في عينها لأيام، فيما كان أنفها خاليا تماما منه، قبل أن يختفي نهائيا من العين”، وتضيف أن “الفيروس يمكن أن يتكاثر حتى عندما لا يكون من الممكن اكتشافه، ما يعني وجود احتمالية الإصابة حتى عندما يبدو أن المرضى بصحة جيدة”.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى